الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: إذا التزم الطلاب بعد إجازة منتصف العام سنكون قادرين على استكمال السنة الدراسية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 02:48 م

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الطلاب إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا: "إذا التزم الطلاب بعد إجازة منتصف العام سنكون قادرين على استكمال السنة الدراسية".

 

وأوضح "شوقي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم منذ قليل، أن الوزارة عازمة على استكمال العام الدراسي حرصًا على مصلحة الطلاب، غير أنه تم التعديل على خطة العام الدراسي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد الاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بما يحافظ على سلامة الطلاب.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم استكمال المناهج الدراسية عبر القنوات التعليمية المختلفة "مدرستنا، مدرستنا 2"، إضافة إلى المنصات الإلكترونية، خلال الفترة من 2 يناير حتى 16 يناير، على أن تبدأ فترة إجازة منتصف العام بداية من 16 يناير حتى 20 فبراير.

 

وتابع شوقي أنه سيتم تقييم الموقف بعد إجازة نصف العام من حيث عدد الإصابات وتفاقم الوضع أو استقراره، مشيرًا إلى أن أولياء الأمور عازمون على استكمال العام الحالي، حرصًا على مصلحة أبنائهم.

 

وكان مجلس الوزراء قد أعلن، اليوم الخميس، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد 20 فبراير، إضافة إلى تعليق الدراسة بالمدارس، واستكمالها من المنزل، بنظام التعليم عن بعد خلال الأسبوعين المقبلين.

 

ليس تعطيلا للدراسة.. طارق شوقي يوضح: القرار الحالي هو إلغاء حضور الطلاب إلى المدارس

تابع مواقعنا