الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ورئيس الوزارء يهاجم الأمم المتحدة

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:00 ص

أعلنت أستراليا اعترافها رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، متراجعة بذلك عن سياستها المتصالحة مع الشرق الأوسط منذ سنوات، رافضة اتخاذ أية قرارات يمكن أن تدخلها في صراعات مع المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون إن “أستراليا تعترف الآن بـ”القدس الغربية”، حيث مقرالكنيست وكثير من المؤسسات الحكومية، عاصمة إسرائيل.” وكان مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية، نبيل شعث، قد دعى الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة أستراليا اقتصاديا في حال اعترافها بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل قبل أربعة أيام.

 

وقال رئيس الوزراء إن من مصلحة أستراليا دعم “الديمقراطية الليبرالية” في الشرق الأوسط، موجهاً انتقادات إلى الأمم المتحدة التي اعتبرها مكاناً تتعرض فيه إسرائيل لـ”التنمر”.

 

يذكر أن وكالة “فرانس برس” كانت نقلت عن مسؤولين أستراليين توقعهم أن يعلن موريسون اعتراف حكومته بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلفاً للخطوة المماثلة المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو الماضي.

فيما توقع المحللون أن يكون سكوت قاصدا بهذه الخطوة  رفع شعبيته بين الناخبين اليهود والمسيحيين و”كسب أصدقاء” في الولايات المتحدة قبيل الانتخابات المقرر تنظيمها في بلاده العام المقبل

 

تابع مواقعنا