الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية: مصر تعمل بكل جهد للارتقاء بالمجتمع والوفاء بالالتزمات الدستورية في حقوق الإنسان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/يناير/2021 - 01:35 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تعمل بكل جهد للارتقاء بالمجتمع المصري والوفاء بالالتزمات الدستورية في حقوق الإنسان، مبينًا أن القاهرة على وشك إصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع خلال مؤتمر صحفي مع نظرائه في ألمانيا وفرنسا والأردن: "نحرص على رعاية حقوق مواطنينا لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، وهو من يقرر إذا كانت حكومته تلتزم بهذا الشأن أو لا".

واجتمع وزراء خارجية كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن، في القاهرة اليوم؛ لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم.

وزراء خارجية مصر وألمانيا والأردن وفرنسا يطالبون بالوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية في فلسطين

وناقش الوزراء اتصالاتهم الأخيرة مع وزيريّ الخارجية الفلسطيني والإسرائيلي، وما تضمنته من وجهة نظر كل طرف، وأُحيط الوزراء علمًا بالرسالة التي وجهها وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني إلى مضيف الاجتماع سامح شكري، وزير الخارجية المصري.

ورحب الوزراء بالاجتماع لما يُمثله من فرصة لمناقشة الخطوات الممكنة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وخلق بيئة مواتية لاستئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وناشدوا كلا الطرفين من أجل تعميق التعاون والحوار بينهما على أساس الالتزامات المتبادلة، وأيضًا في ضوء جائحة "كوفيد 19"، كما رحبوا بقرار السلطة الفلسطينية استئناف التعاون القائم على التزام إسرائيل بالاتفاقيات الثنائية السابقة.

تابع مواقعنا