الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبنان يحظر خروج المواطنين إلى الشوارع.. ويلزم وافدي بعض البلدان بالحجر الصحي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/يناير/2021 - 06:35 م

أعلن لبنان تشديد الإجراءات الوقائية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع كبير في حالات الإصابة بـ"كوفيد-19"، وخوفًا من انهيار النظام الصحي.

وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، مساء الاثنين، عددًا من الإجراءات الصارمة لكبح تفشي الفيروس، منها إعلان حالة الطوارئ الصحية وإلزام الوافدين من بعض الدول بالحجر الصحي لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى منع حركة المسافرين من المعابر البحرية والبرية إلا بموجب تصريح باستثناء حركة الترانزيت.

وقال متحدث باسم المجلس، عقب اجتماع اليوم، "إن جميع القادمين إلى لبنان سيخضعون إلى فحص فوري في المطار، ثم الخضوع لفحص آخر بعد أسبوع، بالإضافة إلى تقليص حركة المسافرين في مطار رفيق الحريري الدولي لتصبح 20%".

وقرر لبنان فرض حظر كامل ومنع خروج السكان إلى الشوارع والطرقات اعتبارًا من صباح يوم الخميس حتى الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين المقبل، وغلق المؤسسات العامة والمدارس والجامعات والنوادي، في ظل تشديد إجراءات مواجهة كورونا. 

ويخشى لبنان انهيارا صحيا شاملا بسبب الضغط على النظام الصحي بالارتفاع الشديد في عدد الإصابات، حيث سجل أمس 3743 إصابة، وسبقها تسجيل 5440 إصابة، وهو ارتفاع شديد في الإصابات.

والإصابات النشطة بفيروس كورونا حاليا في لبنان تتجاوز الـ75 ألف إصابة، فيما سجل البلد إجمالا 219 ألف إصابة منذ ظهور الفيروس.

الرئيس اللبناني يدعو إلى إعلان حالة طوارئ صحية لمواجهة تفشي وباء كورونا  

تابع مواقعنا