الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 صحيفة بريطانية: إنجلترا تحصل على اللقاح الرابع ضد فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/يناير/2021 - 11:27 ص

كشفت الصحيفة البريطانية "ذا صن"، حصول المملكة المتحدة اللقاح الرابع ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تبدأ شركة فرنسية في صنع 60 مليون جرعة من لقاحها، في غضون الأيام القليلة القادمة.

ومن المقرر أن تبدأ شركة الأدوية " Valneva "،التصنيع الشامل للقاح في مصنعها في اسكتلندا، ويأمل رئيس " Valneva" أن تتم الموافقة عليه من قبل المنظمين والبدء في إدارته إلى البريطانيين بحلول الصيف وأوائل الخريف القادم.

وقال توماس لينجيلباخ الرئيس التنفيذي للشركة،  إن إنتاج الجرعات على وشك البدء في مصنع الشركة في "ليفينجستون"، مع إعطاء بريطانيا الأولوية، للحصول على الجرعات الأولى، مؤكدًا أن البدء في إنتاج اللقاح سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وتابع: لا يمكننا إصدار اللقاح، دون موافقة الجهات التنظيمية، لذا فنحن في موقف صعب للغاية، وهناك بالتأكيد سيناريوهات نناقشها حاليًا مع المنظمين.

من جانبه أشار أن الشركة سجلت بالفعل إعطاء الأولوية للمملكة المتحدة،  ويأتي ذلك في الوقت الذي حصلت فيه بريطانيا على 3 لقاح ضد كوفيد_19، وهم "فايزر، أكسفورد، وموديرنا".

ومن المقرر أن يطلب الاتحاد الأوروبي 30 مليون جرعة من حقنة Valneva ، مع شراء 30 مليون جرعة أخرى، للاستخدام في دوله الأعضاء.

بينما أعلنت  " Valneva "في وقت سابق، أن لقاحها لن يكون متاحًا للبريطانيين حتى الأشهر الـ3 الأخيرة من العام الماضي.

بريطانيا تحظر السفر من الاثنين المقبل إلى 15 فبراير بسبب "كورونا"

تابع مواقعنا