الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية: لا شبهة أمنية في الحريق الذي اندلع قرب مبنى الكونجرس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/يناير/2021 - 05:43 م

نشرت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، عن إغلاق مبنى الكونجرس الأمريكي في العاصمة واشنطن، ومنع الدخول إليه أو الخروج منه لتهديد أمني خارجي، وبحسب ما ذكرته قناة العربية بأنه  لا توجد شبهة أمنية في الحريق الذي اندلع قرب مبنى الكونجرس. 

 فيما كثفت الشرطة الأمريكية من تشديداتها تحسبًا لأي هجوم بالتزامن مع حفل تنصيب بايدن، في إطار أحداث العنف التي شهدها مبنى الكونجرس خلال الاسبوع الماضي، كما أشارت العربية أن الحريق قرب مبنى الكونجرس حادث عرضي، وأنه لا خطر أو خلفية أمنية للحريق الذي اندلع قرب مبنى الكونجرس.

كما تم إخلاء الجبهة الغربية لمبنى الكونجرس،  وتم إرسال إشعار للموظفين بأن هناك تهديد أمني خارجي، ولا يسمح بالدخول أو الخروج، والابتعاد عن النوافذ والأبواب الخارجية، وفق ما نقلته NBC الأمريكية.

في السياق ذاته، استبعد مسؤولون أميركيون وجود تهديد أمني جراء الحادث، حيث نصبت حواجز إسمنتية ووضعت أسلاك شائكة في المنطقة المحيطة بمقر الكونجرس في 6 يناير الجاري بعد أحداث شغب لم يسبق لها مثيل، من قبل مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وتخشى السلطات تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة في العشرين من الشهر الجاري، وأن تمتد أي أعمال عنف محتملة في واشنطن إلى مختلف أنحاء البلاد

تابع مواقعنا