الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن يؤكد على وحدة الأمريكيين: سنهزم فكر تفوق العرق الأبيض

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/يناير/2021 - 06:21 م

أبدى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بادين، حرصه على وحدة الأمة الأمريكية لمواجهة التحديات المختلفة، مؤكدًا أنه سيكون رئيسًا لجميع الأمريكيين، ومنهم من لم ينتخبوه.

وفي كلمة بعد أدائه القسم رئيسًا للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، كرر بايدن، كلمة الوحدة كثيرًا، فيما حمل خطابه عنوان "أمريكا الموحدة"، مؤكدًا ضرورة الاحترام بين الشعب الأمريكي وعدم انتهاج الأساليب المدمرة، وأنه لا يجب أن يكون الاختلاف سببًا في التناحر.

وأكد أنه سيعمل على مواجهة التطرف وتفوق العرق الأبيض والإرهاب، وتعزيز لحمة الأمة الأمريكية، واستعادة الديمقراطية التي سادت في النهاية، متابعًا: أسعى لتوحيد الأمة وأطلب من الأمريكيين الانضمام إليَ".

وتابع: "سنسكت العنف الذي حاول أن يسكتنا ويقوض ديمقراطيتنا وسنقضي على هذه الظواهر السيئة، ولن نسمح به اليوم ولا غدًا أبدا".

وأدى بايدن، القسم الدستوري اليوم ليبدأ مهام عمله رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، خلفًا لدونالد ترامب، الذي يغيب عن الحفل، بينما يحضر نائبه مايك بنس، والرؤساء الأمريكيون السابقون بيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما.

وكتب بايدن، أول تغريدة له على موقع تويتر، اليوم، قائلا إنه "يوم جديد في أمريكا".

وبايدن هو الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة، وعمل لأكثر من 30 عامًا كنائب في مجلس الشيوخ الأمريكي، ثم كنائب للرئيس السابق باراك أوباما لمدة 8 سنوات انتهت في 2016.

تابع مواقعنا