السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

"المركزي": الخميس المقبل إجازة رسمية بكافة البنوك بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة

البنك المركزي

البنك المركزي

أعلن البنك المركزي أنه بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وفي ضوء صدور قرار  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ تقرر بأن يكون يوم الخميس المقبل إجازة رسمية وذلك بدلا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021، فقد تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاحد الموافق 31 يناير 2021.   

بعد تولي بايدن السلطة.. الذهب يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين

وفي وقت سابق، شدد البنك المركزي على ضرورة موافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي ببيان شهري يتضمن حالات رفض منح تسهيلات ائتمانية للعملاء في أي مبادرة من مبادرات البنك المركزي مع توضيح أسباب الرفض، لافتًا إلى ضرورة دراية الموظفين المعينين بكافة شروط ومحددات المبادرات.

وأوصى المركزي بضرورة أن تتوفر بالبنوك خدمة الرد على استفسارات العملاء بخصوص أى من المبادرات المطروحة من خلال الخط الساخن.

وطرح البنك المركزي العديد من مبادرات القطاع الصناعي والسياحي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتعثرين.

وكان البنك المركزي أصدر خلال العام الماضي عدة مبادرات لدعم قطاع السياحة منها مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي وتمويل رأس المال العامل والمرتبات بسعر عائد 10% متناقص تم تخفيضه بعد ذلك إلى 8% بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وسوم عيد الشرطة 25 يناير اجازة البنك المركزي

عاجل ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم الصحراوي الشرقي ببني سويف لـ20 وفاة و5 مصابين بحالات حرجة