رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي عن الكهرباء: "دخلنا العالمية وعندنا كهرباء زيادة"

القاهرة 24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم ينظر إليها باندهاش، قائلا:"متندهشوش.. دي جنود ربنا، وربنا يجعلنا من جنوده"، موضحاً أنه لابد من تضافر جهود الحكومة والشعب والمجتمع المدني لتطوير القرى المصرية

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، أنه بالنسبة لمشروعات الكهرباء، قائلا: "دخلنا العالمية وعندنا كهرباء زيادة واحنا مبنبعش الوهم للناس".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

وصرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في عديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية؛ ما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المقرر أن يفتتح السيد الرئيس بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة.