الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: العالم بينظر لنا في أزمة كورونا باندهاش

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/يناير/2021 - 11:41 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم ينظر إلى مصر باندهاش في تجنب أزمة فيروس كورونا المستجد، قائلا:"متندهشوش.. دي جنود ربنا، وربنا يجعلنا من جنوده".

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، أنه سيتم إشراك المقاوليين المحليين في عمليات الإنشاء ضمن المشروعات القومية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

وصرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في عديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية؛ ما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المقرر أن يفتتح السيد الرئيس بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة.

تابع مواقعنا