الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الكويتية تحذر المواطنين من السفر بعد ظهور سلالات جديدة لكورونا في 60 دولة

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/يناير/2021 - 09:01 م

حذرت مصادر مسئولة في وزارة الصحة الكويتية من إهمال الاجراءات الوقائية، مطالبة بعدم السفر إلى أي دولة خلال الفترة الحالية، لتفشي الفيروس وظهور سلالات جديدة منه في أكثر من 60 دولة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة القبس الكويتية.

وشدّدت الصحة الكويتية على أن الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتنسيق والتعاون مع إدارة الطيران المدني، ساهمت في كشف إصابتين بـ«كورونا» المتحوّر لعائدتين من الخارج، رغم إحضارهما فحص pcr يشير إلى عدم إصابتهما.

كانت هذا الاجراءات بعد أن شهدت الكويت حالتَي وفاة و1015 إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال اليومين الماضيين، وتكثف الكويت إجراءاتها الطبية بجميع المنافذ، وأخذ المسحات من جميع القادمين من بعض الدول؛ كالمملكة المتحدة وتركيا، والإمارات، وحتى في حال وصولهم بصورة غير مباشرة، للحيلولة دون دخول أي مصاب.

ولفتت الصحة الكويتية إلى أن المسحات التي تؤخذ فور الوصول للقادمين من بعض الدول بصورة إلزامية معمول فيه منذ أغسطس الماضي، فيما طبقتها الولايات المتحدة وبريطانيا قبل فترة وجيزة، مؤكدة أن مثل هذه الاجراءات تعزز الثقة بالمنظومة الصحية المحلية وفرقها، وبينت أن ظهور السلالات الجديدة للفيروس أمر متوقع، حيث يجب التعامل معها بحذر شديد، مشيرة إلى أن فيروس كورونا يتغير بصورة مستمرة، إلا أن بعض التحور فيه لا يؤثر في فعالية اللقاح المصنع حديثاً والمضاد للفيروس.

 كما أضافت أن زيادة إنتاج كميات اللقاحات عالمياً والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، هما أفضل الحلول لمكافحة انتشاره حول العالم. وتابعت المصادر بالقول إن وزارة الصحة تراقب حالة القادمين من الخارج عبر أي رحلة، من خلال فحصهم أو فحص الجالسين بالقرب من أي مصاب بالفيروس تثبت إصابته لاحقاً بعد وصوله للبلاد، كما يتم استدعاء العائدين من بعض الدول لإجراء مسحات في اليوم السابع من وصولهم في محجر مستشفى جابر، لضمان الكشف عن أي إصابات بالفيروس القائم أو المتحور، خصوصاً مع انتشار الأخير في المملكة المتحدة بشكل لافت مؤخراً.  

تابع مواقعنا