الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتداء غير مسئول.. “المحامين” تدين اعتداء نقيب الصيادلة على الزملاء الصحفيين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 03:10 م

أدان أبو بكر ضوة، الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، الاعتداء غير المسئول من مسئولي نقابة الصيادلة، ضد عدد من الزملاء الصحفيين واحتجاز أكثر من ١٥ زميلًا داخل نقابة الصيادلة أثناء ممارسة عملهم في تغطية انتخابات النقابة.

 

وشدد ضوة على أنها واقعة مؤسفة لا تمثل صيادلة مصر بأي شكل من الأشكال وتعد سابقة أولى في تاريخ النقابات المهنية، مشيرًا إلى أن النقابة جاهزة لتقديم جميع أنواع الدعم القانوني والفني للصحفيين المعتدي عليهم، وتشكيل فريق قانوني للدفاع عنهم حال الطلب منها بالتدخل.

 

وأهاب الأمين العام المساعد بنقابة المحامين نقابتي الصحفيين والصيادلة بالهدوء، مستطردًا: «الواقعة تمثل تصرف فردي من أحد المسئولين بنقابة الصيادلة ولا يجب أن يؤثر هذا الأمر على العلاقات الطيبة بين النقابتين العريقتين».

 

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: “إسراء سليمان، الوطن، وعاطف بدر ومحمد الجرنوسي، المصري اليوم، وآية دعبس اليوم السابع”.

 

وكان الأمن الإداري والمُكلف بحماية النقابة، اعتدى على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، واحتجزوهم وتحفظوا على هواتفهم المحمولة أثناء تغطية الزملاء لتلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة أمس.

تابع مواقعنا