السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان حالة الطوارئ في ولاية شرق دارفور لمدة 48 ساعة بعد مظاهرات عنيفة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:03 م

أعلنت السلطات السودانية في ولاية شرق دارفور حظر التجوال لمدة 48 ساعة، وذلك بعد ساعات من حدوث مظاهرات أدت إلى تفاقم الأوضاع وحرق بعض المنشآت، حسب ما ذكرت العربية في خبر عاجل، منذ قليل.

وتشهد الأراضي السودانية سلسلة من الاحتجاجات العنيفة منذ أيام، خاصة في عاصمة ولاية شرق دارفور السودانية، حيث قامت مسيرات طلابية، ضد الأوضاع المعيشية المتردية وارتفاع الأسعار.

في سياق متصل، أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهتين إلى مطار الخرطوم الدولى بجمهورية السودان محملتين بكميات كبيرة من المساعدات الغذائية إلى جمهورية السودان الشقيقة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين.

فيما تعد هذه المساعدات تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى، وذلك وفى إطار استمرار الدعم والتضامن المصرى مع الشعب السودانى الشقيق فى مختلف الأزمات والمحن.

إعادة فتح باب المرافعة في إجراءات محاكمة متهم بـ"أحداث شارع السودان"

من جانبهم أشاد مسئولو الجانب السودانى بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية لتقديم الدعم لأبناء القارة، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للتغلب على كافة الشدائد التى يجابهها الشعب السودانى الشقيق.

تأتى تلك المساعدات تأكيدا لعمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تجمع مصر والسودان الشقيقة وانطلاقا من دور مصر الرائد تجاه دول القارة السمراء فى أوقات المحن والأزمات.

تابع مواقعنا