رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل.. النائب العام يحيل حارس كنيسة المنيا للجنايات بتهمة القتل مع سبق الإصرار (بيان)

القاهرة 24

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، بإحالة المتهم المحبوس “فرد الأمن”حارس كنيسة بالمنيا، ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة العامة الاتهام بقتل كلا من كمال عماد ووالده عماد كمال صادق عمدًا مع سبق الاصرار مستخدمًا فى ذلك سلاحا ناريًا.

حرس كنيسة بالمنيا يطلق النار على أقباط بسبب خلافات ويقتل اثنين (بيان)

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال كافة الشهود الواقعة الذين أكدوا ارتكاب المتهم لتلك الجريمة، وضمت النيابة العامة تقارير مصلحة الطب الشرعي التي اشارت إلى اصابة المجني عليهما بعيارين ناريين مما أودى بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة، والذي تبين أنه صالح للإستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

“قالولي أنت كافر”.. فرد الشرطة يعترف بقتل قبطيين في المنيا والنيابة تقرر حبسه 4 أيام

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الجريمة والمتضمنة تصوير المتهم حال ارتكابه لجريمته وقد اورد ذلك التقرير ان تلك المقاطع جميعها صحيحة .

البابا عن أحداث المنيا: ننتظر إجراءات سريعة وحاسمة والكنيسة تمر بمثل تلك الأحداث منذ 20 قرن

كما تضمنت التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه لجريمة قتل المجني عليهما عمدًا باستخدام سلاحه الأميري، على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي اسفرت عنها التحقيقات .

يُذكر أن كلٌّ من عماد كمال صادق ومعه ابنه ديفيد عماد، كانا يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا، حتى نشب بينهم وبين رقيب الشرطة خلال، فأطلق الأخير النار عليهما من سلاحه الميري وأرداهما قتيلان.