الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على صاحب رحلة الحمار من الجيزة إلى أسوان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/فبراير/2021 - 09:08 م

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا القبض على شاب يدعى بهاء العمدة، والذي قرر اصطحاب حمار في رحلته من محافظة الجيزة إلى مدينة أسوان لتوثيق الرحلة.

ولفت شاب صعيدي يدعى بهاء العمدة الأنظار إليه منذ إعلانه عن رحلة من الجيزة إلى أسوان بواسطة "حمار"، ليبدأ قصة تحدٍّ جديدة، بعد أن قرر السفر بالحمار أكثر من 1000 كيلو متر.

يسافر من الجيزة إلى أسوان بالحمار.. «بهاء وونيسة» يصلان مركز مطاي بعد 8 أيام سفر (صور)

بهاء العمدة صاحب الـ31 عاما، من محافظة سوهاج قرر يوم 6 فبراير الماضي، البدء في مغامرة غريبة وفريدة من نوعها، كانت انطلاقتها من الجيزة على متن حمار متجه إلى محافظة أسوان، على حسب قوله.

وقال العمدة إنه وصل لمحافظة المنيا، بعد 9 أيام من بداية رحلته متجها إلى محافظة أسوان على متن حمار، وأن رحلته مليئة بالقصص والحكايات التى يتصادف يوميا بها، وقطع 250 كيلو مترا.

رحلة "بهاء وونيسة"..  شاب يسافر من الجيزة إلى أسوان بالحمار في مغامرة عجيبة

وأوضح العمدة، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الرحلة شيقة جدا في اكتشاف مدن وقرى الصعيد، والأهالي ذات اللهجات المتعددة بالمراكز.

وأكد "العمدة" ردا على منتقديه بأنه أثقل على الحمار، أنه يريح الحمار ليلا ويكمل مسيرته نهارا ولم يعرض الحمار إلى أي مخاطر.

عمر زهران يطالب بسرعة القبض على "بهاء العمدة" مصطحب الحمار من الجيزة إلى أسوان (صورة)

وتابع "العمدة" أنه خرج من محافظة الجيزة يوم 6 فبراير الماضي: "مشيت حوالي 250 كيلو، خلال 9 أيام، وحاليًا أنا في مركز مغاغة بمحافظة المنيا".

وأوضح أنه اصطحب معه سيارة بسائق خاص بها كل مستلزمات الرحلة من أكل للحمار الذي يطلق عليه اسم "ونيسة" وأغراض أخرى.

وتابع أنه يسير بالنهار ويستريح بالليل، ويكمل مسيرته في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، ليكشف خلال رحلته قصص وحكايات قرى ومراكز محافظات الصعيد.

تابع مواقعنا