السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: لا حاجة إلى الدروس الخصوصية بعد إطلاق المنصات التعليمية ومجموعات التقوية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/فبراير/2021 - 06:12 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أطلقت عددًا من المنصات التعليمية لتكون بديلًا للمدرسة التي يأتي في مقدمتها قناة "مدرستنا" والمنصات الإلكتروني، وعلى رأسها منصة التعليم المصري.

وأضاف "شوقي"، خلال المؤتمر الذي يعقده للإجابة عن تساؤلات أولياء الأمور والطلاب بشأن الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني: "بعد إطلاق هذه المنصات، لا حاجة إلى الطلاب في الذهاب إلى الدروس الخصوصية، سواء امتلكوا الإنترنت أم لا، خاصة في ظل إطلاق مجموعات التقوية المدرسية بجانب هذه المنصات".

وتابع "شوقي": "قنوات مدرستنا يمكن استقبلها فضائيًا أو أرضيًا، كما أن جميع المنصات الإلكترونية مجانية، ونعمل في النهاية على خدمة الطالب المصري، والحفاظ عليه في ظل التخوفات المتزايدة من فيروس كورونا، هدفنا في النهاية توفير مناخ جيد للتعلم".

ويعقد طارق شوقي مؤتمرًا صحفيًا، لشرح تفاصيل امتحانات صفوف النقل داخل المدارس، وإجراءات انطلاق الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس المقبل، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل في 28 فبراير الجاري في امتحان مجمع لكل صف، فيما تم الإعلان عن ضم امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي مع الفصل الدراسي الثاني نهاية العام. (طالع جميع القرارات)

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوع واحد، لتنطلق في 28 فبراير الجاري، بالإضافة إلى توفير وجبة غذائية لكل طالب من أجل الحرص على سلامته وتركيزه خلال اليوم الدراسي.

تابع مواقعنا