الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس قائد المركب الغارق ببحيرة مريوط 4 أيام على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/فبراير/2021 - 06:20 م

أمرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، مساء اليوم، حبس "محمد.ع.ح"، قائد المركب الذي تعرض للغرق ببحيرة مريوط بالإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتوجيه له تهمة القتل الخطأ لـ14 شخصًا وإصابة 6 واستخدام مركب غير مرخص، بالإضافة إلى أن المكان غير مرخص بالنزول فى المياه.

وكانت النيابة العامة، قد أخلت، ظهر أمس الأربعاء، سبيل مالك المركب الذي تعرض للغرق ببحيرة مريوط بالإسكندرية، وراح ضحية الحادث 9 غرقى و6 مصابين، وما زال البحث جاريًا عن المفقودين، لحين الانتهاء من دفن جثماني زوجته وابنته.

وقال المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أنه أصدر قرارًا بإخلاء سبيل "م.ع" مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وجاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق الذي فقد زوجته وأحد أبنائه في الحادث، فضلًا عن كون باقي الضحايا من أقاربه.

وكان المئات من أهالي قرية الهوارية شيعوا، مساء أمس، جثامين 5 ضحايا أطفال من الغرقى الذي لقوا مصرعهم غرقًا في الحادث، وبعد أن استقبلوا جثامينهم من مستشفى العامرية العام.

فيما كان فريق من نيابة العامرية ثان تحت إشراف المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، انتقل لمعاينة موقع المركب الغارق ببحيرة مريوط، أمس الأول.

وتبين من معاينة النيابة أن موقع الحادث عبارة عن أحواض مزارع سمكية بها أعمدة "غرزات" خشبية لتثبت الشباك، بمنطقة الملاحة ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية.

وبفحص المركب الغارق تبين أنه أكبر حجمًا قليلًا من "الفلوكة"، ومصنوع من الخشب و"الفايبر"، وبه كسر بالطول أسفل القاع وآخر بالجنب.

وبعرض التحقيقات على المحامي العام أمر باستدعاء جميع المصابين لسرايا النيابة لسؤالهم، واستعجال التقارير الطبية لبيان حالتهم، وندب الطب الشرعي، لتوقيع الكشف على المتوفين، وتكثيف أعمال البحث عن المفقودين، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

"ليلة بكى فيها الرجال".. "القاهرة 24" يرصد أوجاع 6 آباء ودعوا زوجاتهم وأولادهم في حادث غرق الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا