الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تعديلات حزب مستقبل وطن على قانون الشهر العقاري الجديد (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/فبراير/2021 - 04:22 م

حصل "القاهرة 24" على نص تعديلات حزب مستقبل وطن وهيئته البرلمانية بمجلس النواب، على قانون الشهر العقاري، الذي أعلن الحزب في وقت سابق نيته لإجراء تعديلات عليه.

وبدأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب منذ قليل، مناقشة تعديلات مستقبل وطن لقانون الشهر العقاري، والتي تضمنت مدّ فترة السماح بشأن ربط المرافق حتى يناير 2022 لبحث سبل التيسير على السادة المواطنين.

كما شملت  التعديات تقسيط نسبة الـ2.5%؜ الخاصة بضريبة التصرفات العقارية، وتخفيض ضريبة التصرفات العقارية لـ1.5؜ حال بيع العقار أكثر من مرة في نفس العام.

وأعلن حزب مستقبل وطن، في وقت سابق، اعتزامه التقدم بمشروع قانون لتعديل قانون الشهر العقاري؛ استجابة للمطالب الشعبية التي انتقدت القانون والرسوم المستحقة لتسجيل العقارات في الشهر العقاري.

عاجل.. "مستقبل وطن" يعلن اعتزامه تعديل قانون الشهر العقاري استجابة للمواطنين

وقال الحزب، في بيان، إنه تابع بمزيد من الاهتمام رودود الأفعال الواسعة على القانون والجدل المثار حوله على مواقع التواصل الاجتماعي، معلنًا اعتزامه من خلال هيئته البرلمانية تقديم تعديل تشريعي على القانون.

وذكر الحزب في بيانه أنه "تابع بمزيد منن الاهتمام رودود الأفعال الواسعة والجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل العقارات والقيد بالشهر العقاري، واتساقًا مع مبادئ الحزب القائمة على الاهتمام بما يشغل المواطن المصري، يعلن الحزب اعتزامه التقديم بتعديل تشريعي على القوانين المرتبطة بالتسجيل والقيد بالشهر العقاري، مستهدفًا التسهيل على المواطن في تسجيل حقوقه العقارية، والحفاظ على حق الدولة في استكمال منظومة الشهر العقاري".

الشعب الجمهوري يعلن تأييده لقرار "مستقبل وطن" بتعديل قانون تسجيل العقارات بالشهر العقاري 

وتابع أن "القرار يأتي تماشيًا مع سياسة رئيس الجمهورية، بالتخفيف عن كاهل

تابع مواقعنا