رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء هدم عقار الطريق الدائري المحترق تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية (صور)

عقار الدائري
عقار الدائري

بدأت الجهات المعنية تنفيذ قرار اللجنة الهندسية الرسمي بهدم عقار الدائري المحترق، وشرعت في هدم بعض الحوائط والأدوار المتوسطة للعقار.

وكشفت النيابة العامة تفاصيل واقعة حريق "برج الدائري" التابع لدائرة مركز كرداسة.

وذكرت النيابة، في بيان سابق لها، أن الإدارة الهندسية بمركز ومدينة كرداسة أودعت تقريرًا أثبتت فيه -وكذلك شهد "مدير التنظيم بالمركز" في التحقيقات- باستغلال البدروم والطابق الأرضي والميزانين بالعقار في نشاط تجاري هو تخزين الأحذية، ما أدى لوجود مواد معجلة للاشتعال في هذه الأماكن، وذلك رغم أن هيئة العقار من الخارج لا توحي بوجود مثل هذا النشاط أو أي نشاط آخر.

وأضافت الإدارة الهندسية أنه تحرر للمبنى "جنحة إدارة منشأة بدون ترخيص" ضد مالك العقار، كما تبين أنه غير صادر له ترخيص بالبناء ولا يمكن صدوره لوقوعه خارج الحيز العمراني وبناؤه على أرض زراعية في حرم الطريق الدائري.

كما أمر بإخطار شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لمساءلة كلٍ من مديرة إدارة الجهد المنخفض ومدير عام شبكات كهرباء فيصل التابعة لشركة جنوب القاهرة لما اسند إليهم من التقاعس عن اتخاذ الإجراءات المقررة وعدم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للعقار محل التحقيق؛ ما ترتب عليه حصول مالكي العقار ووحداته على التيار الكهربائي خلال تلك المدة دون وجه حق ودون سداد القيمة المقررة.

كما تبين خلال عمل اللجان المشكلة من قبل النيابة وجود أحد عشر برجًا مجاورًا للعقار محل التحقيق تم توصيل التيار الكهربي إليها بطريق السرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

8 مخالفات تسببت في حبس مسؤولين بسبب عقار الدائري المحترق.. تعرف عليها

كما قامت اللجنة المشكلة بقرار النيابة من إدارة السلامة والصحة المهنية بالقوى العاملة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالك مخزن الأحذية لمخالفته اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مكان العمل بما يكفل الوقاية من المخاطر وعدم مراعاة الاشتراطات الفنية للتوصيلات الكهربائية هذا وقد كشفت التحقيقات مسئولية المتهمين كل حسب اختصاصه ومدة عمله.

النيابة: ضبط 11 برجًا بجوار عقار الدائري تحصل على الكهرباء عن طريق السرقة

4 لجان تفحص عقار الدائري حتى الآن.. ومصدر: لم يصلنا قرار بإزالته

حقيقة تساقط أجزاء من عقار الدائري المحترق بفيصل (فيديو)