الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واقعة تسريب بيانات جديدة طالت المستشارة الألمانية.. ووزيرة العدل “ألمانيا تتعرض لهجوم خطير”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 04/يناير/2019 - 03:27 م

أكدت الحكومة الألمانية، أنه هناك عملية تسريب معلومات هامة قد تمت، وتتعلق بالساسة من جميع المستويات بما فيهم المستشارة الألمانية ميركل.

وأضافت الحكومة الألمانية إن هناك عدد كبير  من الساسة  تعرضوا لتسريب بياناتهم الشخصية ووثائقهم عبر شبكة الانترنت، ووصل عددهم إلى مئاب السياسيين، فضلا عن شخصيات عامة وبارزة

وظهر في البيانات التي تم تسريبها على أحد حسابات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رقم فاكس وبريد إلكتروني خاص بالمستشارة الألمانية “ميركل”  بالإضافة إلى عدد من الخطابات المرسلة منها وإليها.

ولم يتضح بعد مدى حساسية هذه البيانات، من عدمها، وإلى الآن يجرى التحقيق في مصدر هذا التسريب

وفي أول رد فعل عن التسريب من الحكومة الألمانية، تحدثت وزيرة العدل كاتارينا بارلي عن “هجوم خطير”.

وقالت بارلي اليوم الجمعة: “القائمون على التسريب يريدون الإضرار بالثقة في ديمقراطيتنا ومؤسساتنا”.

وأكدت بارلي ضرورة التحري عن الجناة بسرعة وكشف دوافعهم السياسية المحتملة، وقالت: “لا ينبغي السماح لمجرمين والعقول المدبرة لجرائمهم بإثارة جدل في بلدنا”.

فيما ذكرت الإذاعية الألمانية في تقرير لها اليوم أنه تم تسريب عدد هائل من البيانات الشخصية تخص على الأرجح ساسة على المستوى الاتحادي والولايات في ألمانيا.

لم تكن هى المرة الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات من الداخل الألماني، حيث اتهمت برلين واشنطن في وقت سابق بالتخسس عليها، ولكن فيما يخص تسريب اليوم المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وبحسب وزيرة العدل الألمانية فإنه يجرى التحقيق فيها الآن.

 

تابع مواقعنا