السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة المالية تحيل شركتي ساويرس للجنايات بعد تأكد تلاعبها في البورصة 

البورصة المصرية
أخبار
البورصة المصرية
السبت 05/يناير/2019 - 08:54 م

أحالت الهيئة العامة للرقابة المالية رسميا شركتي بلتون للترويج والاكتتابات والسمسرة للجنايات، بعد تأكد تورطهما في التلاعب في طرح شركة ثروة كابيتال في البورصة المصرية .

وبموجب الإحالة فإن المسئولية القانونية تقع على العضوين المنتدبين للشركتين بلتون لترويج الاكتتابات وبلتون للسمسرة.

ويمتلك رجل الأعمال نجيب ساويرس شركة بلتون المالية القابضة المالكة لشركتي بلتون للترويج والاكتتابات والسمسرة بعد أن ثبت تورطهما في التلاعب في طرح شركة ثروة كابيتال في البورصة المصرية مطلع أكتوبر الماضي.

ورفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية تظلم شركة بلتون المالية القابضة ضد قرار الهيئة بإيقاف ذراعها المالي بلتون للاكتتابات والترويج لمدة 6 أشهر وإلزامها بزيادة قيمة التأمين لنحو 50 مليون جنيه، وإقرارها بالمخالفات التي أوردتها الهيئة.

اقرأ أيضا.. كواليس رفض تظلم “بلتون” ضد تلاعبها في البورصة.. وهذا المخرج الوحيد

وقررت محكمة القضاء الإدارى اليوم إحالة القضيتين المقامتين من شركة بلتون ضد هيئة الرقابة المالية إلى هيئة مفوضى الدولة، لإعداد تقرير بالرأى القانونى فى القضيتين فى الشقين العاجل والموضوعى.

وحددت المحكمة بحسب عثمان موافى الشريك بمكتب معتوق بسيونى، ووكيل شركة بلتون المالية القابضة، جلسة 26 يناير لايداع التقرير من المفوضين وهو تقرير بالرأى القانونى، وللمحكمة بعد ذلك أن تقرر حجز الدعوى للحكم.

اقرأ أيضا.. الرقابة المالية: “بلتون” أغفلت طلبات بنحو 1.7 مليار جنيه وأدرجت عملاء دون تخصيص أسهم

واتهمت الهيئة الشركة بالتلاعب في طرح شركة ثروة كابيتال بالبورصة المصرية عبر دخول حسابات وهمية في الطرح والتلاعب في إظهار تغطية الطرح أكثر من مرة  ووجود طلبات شراء لعملاء دون تغطية مالية كافية .

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار المالكة لشركة بلتون المالية القابضة  قد تقدم بعرض شراء لأسهم ثروة كابيتال بسعر الاكتتاب في محاولة لإنقاذ سمعة شركة بلتون بعد تورطها في التلاعب في طرح شركة ثروة كابيتال والتى تراجع سهمها بنحو كبير في أول ايام التداول.

واستجاب المكتتبين لعرض أوراسكوم وقاموا ببيع أسهمهم بنفس سعر الشراء مرة أخرة تفاديا لتحقيق خسائر.

تابع مواقعنا