الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. وزارة التموين تبدأ بيع كيلو السكر بـ9.5

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 06:58 ص

بدأ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في تخفيض أسعار السكر بمقدار 500 جنيه فى الطن ليباع الكيلو للمستهلك النهائى بسعر 9.50 جنيه فى الأسواق، على أن يكون التنفيذ اعتبارًا من اليوم الجمعة، والذى يتزامنًا مع أول أيّام عيد الاضحى المبارك.

وأصدر وزير التموين قراراً بتخفيض أسعار التسليمات للتجار والموزعين ليباع الطن بسعر 8500 جنيه بدلا من 9000 جنيه ويباع فى عبوات زنة 50 كيلو، وألزم القرار المصانع المنتجة بتحويل مبلغ 500 جنيه عن كل طن يباع لصالح صندوق موازنة الأسعار، كما منح القرار الفرصة كاملة للمصانع المنتجة بتسويق السكر للشركات الصناعية مقابل تحويل 500 جنيه عن كل طن لصالح صندوق موازنة الأسعار أيضاً.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء من استيراد كامل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك لتوفير الاحتياجات، مؤكدًا استلام 500 ألف طن سكر خام مستورد خلال الفترة المقبلة تمثل باقى التعاقدات لسد الفجوة.

وأعلن المصيلحى نجاح السياسات الحكومية فى ضبط سوق تداول السكر والسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع للمرة الثانية على التوالى، وهذا يساند خطط الحكومة الرامية لكبح جماح التضخم خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وكان الدكتور على المصيلحى، قد قرر أيضًا تعديل أسعار السكر الذى يصرف مقابل الدعم التموينى ليصبح سعر الكيلو 9.50 جنيه أيضًا بدلاً من 10 جنيهات، حيث يأتى هذا التخفيض للمرة الثانية على التوالى منذ شهر رمضان الماضى، بسبب وفرة المخزون الذى يتجاوز المليون طن ويكفى الاستهلاك إلى ما بعد بدء موسم إنتاج السكر من القصب فى يناير المقبل.

تابع مواقعنا