رئيس التحرير
محمود المملوك

تشديد أمني بمحكمة عابدين بالتزامن مع قضيتى نقيب الصيادلة وتعديل الدستور (صور)

القاهرة 24

شهدت محكمة عابدين، تشديد أمني مكثف، صباح اليوم، بالتزامن مع نظر قضيتي محاكمة نقيب الصيادلة محي عبيد، ونظر دعوى تعديل الدستور وتمكين الرئيس عبد الفتاح السيسي من الترشح مرة أخرى للرئاسة.

وقامت قوات الأمن بإبعاد المواطنين من محيط المحكمة ومنع التجمهر أمامها، خاصة عقب ما شهدته المحكمة في جلسة نظر دعوى تعديل الدستور الأخيرة والتي شهدت تظاهرات من مواطنين مؤيدين للقضية، ومحاكمة نقيب الصيادلة عقب الأزمة الأخيرة مع الصحفيين.

تشديد أمني بمحكمة عابدين بالتزامن مع قضيتى نقيب الصيادلة وتعديل الدستور

وقد أحالت نيابة وسط القاهرة الكلية، محيي عبيد نقيب الصيادلة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، أمام محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ، في قضية ضرب الصيدلي إسلام عبدالفاضل.

ونسبت نيابة قصر النيل إلى محيي عبيد نقيب الصيادلة الموقوف بحكم القضاء الإداري، تهمة الضرب والإصابة العمد للصيدلي إسلام عبدالفاضل، ما أدى لإصابته بجرح في رقبته خلال نزاع بين أعضاء مجلس النقابة، أكتوبر الماضي.

تشديد أمني بمحكمة عابدين بالتزامن مع قضيتى نقيب الصيادلة وتعديل الدستور

فيما تنظر المحكمة ثاني جلسات نظر الدعوى التي أقامها عدد من المواطنين يطالبون فيها بالحكم بإلزام رئيس مجلس النواب بدعوة المجلس للانعقاد لتعديل نص المادة 140 من الدستور في ما تضمنته من عدم جواز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمرة واحدة لمدة 4 سنوات، وتعديل تلك الفقرة، بما يسمح بإعادة انتخاب الرئيس لمدد مماثلة طالما وافق الشعب على ذلك من خلال استفتاء يُدعى له كافة عناصر الأمة.