الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن قائمة العفو بذكرى يناير.. محامى المخرج سامح عبد العزيز يكشف موعد الإفراج عنه

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/يناير/2019 - 02:18 ص

قالت مصادر، إن الأجهزة الأمنية ستفرج عن المخرج سامح عبد العزيز، عقب حصول على عفو رئاسى بمناسبة 25 يناير، وذلك بعد صدور حكم قضائى ضده بالسجن 3 سنوات فى اتهامهم بحيازة وتعاطى المواد المخدرة.

فيما قالت المصادر، إن عبد العزيز لم يخرج من السجن بعد، وسيتم الإفراج عنه خلال ساعات مقبلة، ومن الممكن أن يخرج من السجن غداً بعد إنهاء الإجراءات لخروج بعفو عن نصف المدة.

وفى نفس السياق قال المستشار جميل سعيد محامي عبد العزيز، فى تصريح لـ”القاهرة 24″، إن موكله لم يخرج من السجن بعد، ولم يتلق أى اتصالا بخصوص الإفراج، لكن موكله أمضي نصف المدة ويستحق الحصول على عفو رئاسى بمناسبة ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة وإنه متوقع أن يتم ذلك خلال ساعات، وأنه سيتابع الإجراءات القانونية حتى خروج موكله.

وأضاف سعيد، إنه اسم موكله جاء فى قائمة العفو عن السجناء المسجونين على ذمة قضايا، وقد دخل السجن فى شهر فبراير من العام الماضى، ليكمل عام كامل داخل السجن.

وفى وقت سابق قضت محكمة الجيزة معاقبة المخرج سامح عبد العزيز بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي المواد المخدرة.

يذكر أنّ نيابة الهرم أحالت المخرج سامح عبد العزيز، إلى محكمة جنايات الجيزة لبدء محاكمته فيما هو منسوب إليه من حيازة وتعاطي المواد المخدّرة، علماً بأنّه تم سابقاً إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، واستأنفت النيابة العامة على قرار الإخلاء، إلا أنّ طلبها رفض وتم تأييد قرار إخلاء السبيل، وخرج عبد العزيز من قسم شرطة الهرم عقب تسديده الكفالة المالية.

وكانت مباحث السياحة والآثار بالجيزة، ألقت القبض على المخرج سامح عبد العزيز أثناء عبوره منفذاً أمنياً في منطقة الهرم السياحية متوجهاً إلى أحد الفنادق، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعتين حشيش يبلغ وزنهما 20 جراماً، بالإضافة إلى تذكرة هيروين وكيس يحتوي على مخدر البانجو، وقرص ونصف تامول، وتم تحرير محضرا بالواقعة وأحيل للنيابة.

تابع مواقعنا