الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأسنان” توضح حقيقة كشف طبيب على رحم سيدة بقنا بدلا من أسنانها (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:09 م

أصدرت نقابة الأسنان الفرعية بقنا، بيانا حول حبس طبيب أسنان كشف علي رحم ومبايض سيدة بدلًا من ضروسها بقنا، مؤكدة أن المتهم يتسم بحسن السير والسلوك وأن التهمة الموجهه له لا يمكن أن تستقيم أبدًا مع مثله.

وأضاف البيان:”إنه بسؤال الطبيب عن الواقعة أفاد بأن المريضة جاءت إلى العيادة تشتكي من التهابات في اللثة وتحتاج إلى علاج وبمراجعة التاريخ الطبي للمريضة أفادت إنها تتعاطي أدوية وعقاقير لأمراض النسا، وإنها تعاني من إلتهابات مماثلة مهبلية وما إذا كان هناك تعارض بين العلاج الموصوف لها وحالتها الطبية، فأفادها الطبيب بإنه لا تعارض وإن بعض العقاقير الخاصة بتنشيط الحمل من أعراضها الجانبية زيادة التهابات اللثة، وإنها تحتاج إلى الاهتمام بالعناية الشخصية للفم، أما بالنسبة للإلتهابات المماثلة للمهبل فأفادها الطبيب بتشابه الأنسجة المبطنة للفم بالمهبل، ولذلك فهي تحتاج للعرض علي طبيب نسا”.

وتابع البيان:”أن الطبيب لم يقوم بالكشف عليها أو مناظرتها طبيًا بأي شكل من الأشكال وإنما نصحها بالإهتمام بالعناية الشخصية للفم، وعندما طلبت المريضة بإعطائها وصفة للالتهبات المهبلية افادها بأن هذا الأمر يفيدها طبيب متخصص والصيدلي واقتصرت روشتته لمضادات حيوه للالتهاب والتورم وهو العلاج المتوافق مع حالة المريضة المزكورة.

وأوضح البيان:”أن المريضة توجهت للصيدلية بعدها وبسؤال الصيدلي فإن المريضة طلبت غسول للعناية الصحية، فضلا عن صرف العلاج الموصوف لها ولم يكن معها ما يكفي من الأموال لسداد الحساب بالكامل فتوجه الزوج للصيدلية وسأل عن من وصف العلاج وذهب بعها لعمل محضر للطبيب”.

يذكر أن قررت نيابة مركز فرشوط بمحافظة قنا، حبس طبيب أسنان 4 أيام على ذمة التحقيق، لتوقيعه الكشف على امرأة فى موقع غير تخصصه، بعدما أوهمها أن آلم أسنانها ناتجة عن وجود التهابات بالمبيض، موجهةً إليه تهمة “هتك العرض”.

حبس طبيب أسنان كشف على رحم ومبايض سيدة بدلًا من ضروسها في قنا

تابع مواقعنا