الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استرداد 3 فيلات بلسان الوزراء من صفوت الشريف وإبراهيم سليمان وذكى بدر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/يناير/2019 - 03:09 م

أعلن اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية أنه بالتعاون والتنسيق التام مع جهاز الكسب غير المشروع وهيئة الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة الرقابية نجحت المحافظة فى استرداد ثلاث فيلات وقطع أراضى بما عليها من منشىآت من عدد من زوجات وزراء سابقين بمنطقة لسان الوزراء على البحيرات المرة مباشرة بقرية أبوسلطان التابعة لمركز ومدينة فايد فى محافظة الإسماعيلية.

وأضاف المحافظ الإسماعيلية، فى بيان له، أن الفيلات شملت، فيلا كلا من أقبال هانم محمد عطية حرم الدكتور صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق بمساحة قدرها 970 مترًا مربعًا بما عليها وفيلا مصطفى ذكى بدر نجل وزير الداخلية السابق بمساحة 1696 مترًا مربعًا مبانى بالإضافة إلى مساحة 3 قيراط و17 سهم مسطح أخضر. وكذا فيلا منى صلاح الدين المنيرى حرم المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق بمساحة 400 مترًا مربعًا مبانى بالإضافة إلى مساحة 12 قيراط مسطح أخضر.

يذكر أن منطقة لسان الوزراء يعد مثالا لما كان يفعله رجال النظام السابق من الاستيلاء على الأراضى فى المناطق الحيوية مثل البحيرات المرة التى تم تخصيصها لرجال مبارك، بدلا من تطويرها كواحدة من أهم المناطق السياحية فى مصر.

جاء ذلك فى اطارتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته لجميع المسؤلين بمختلف أجهزة الدولة بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضى الدولة وتنفيذ خطة الدولة بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية املاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى صورة من صور التعديات والضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول سلب.

تابع مواقعنا