الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسي: الشعب صاحب القرار في تعديل الدستور (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/فبراير/2019 - 11:29 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الشعب صاحب القرار في تعديل الدستور وذلك بعد أن دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اللجنة العامة للنظر في طلب التعديل المقدم من خُمس أعضاء مجلس النواب.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اللجنة العامة لمجلس النواب ستنظر في أمر استيفاء الطلب الشكل الدستوري والإجراءات الخاصة واللائحة سيتم إحالته اليوم إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس.

وتابع أحمد موسى، أنه خلال اجتماعات اللجنة الدستورية والتشريعية في البرلمان سيتم إبداء الجميع رأيه، وأكد الدكتور علي عبد العال أنه لا يوجد حجر على رأي أي شخص سواء المؤيدين أو المعارضين.

وأشار موسى، إلى أن مسألة بحث إجراء التعديلات تستغرق نحو الشهر من خلال المناقشات وغيرها من الأمور التنظيمية وفي حال الموافقة سيتم إحالة الأمر إلى الشعب المصري لإجراء استفتاء وفي النهاية الشعب هو صاحب القرار والإرادة في إجراء التعديلات الدستورية.

وكشف أن هذا الطلب تم عرضه، وإحيل الطلب إلى اللجنة العامة للبرلمان والمنعقدة في الوقت الحالي بهدف مناقشة الطلب المقدم ويتم النظر في مدى دستوريته وهل يتوافق مع الدستور أم لاء وهل اكتملت الشروط الخاصة به أم لاء.

 

تابع مواقعنا