الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري: نستعد للسيول وغرفة العمليات تعمل على مدار الساعة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 10:37 ص

قال الدكتور يسري خفاجي،المتحدث باسم وزارة الري، إن الوزارة تتعامل على مدار العام باستعدادات تامة قبل فصلي الخريف والشتاء، تتمثل في تجهيز المجاري المائية جميعها بمخرات السيول ونراعى تنظيفها والحفاظ عليها فارغة من الحشائش لتكون جاهزة.

بالإضافة إلى منشآت الحماية التي تعمل على تحويل مسارات السيول بعيدًا عن الكتل السكنية لتقليل الأضرار بأقصى درجة عن المساكن والمناطق الصناعية.

وأضاف خفاجي في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” الذي يعرض على شاشةت قناة Ten، نتابع حالة السدود العائقة في سيناء البحر الأحمر، حيث تعمل بشكل متتابع كذلك خزانات الأودية حتى لا تؤثر السيول على الطرق الاستراتيجية.

وأكد خفاجي إن هناك غرفة عمليات مركزية تعمل عى مدار الساعة، تنظر وتتلقى البلاغات من خلال غرفة عمليات إلكترونية عبر تطبيق “واتس آب”، مشيرًا إلى أن كل رئيس غرفة يبلغ بما يحدث بالمنطق المسئولة عنها غرفته على مدار الساعة.

وأوضح ماذا يحتاج من معدات ومحطات الرفع على المصارف حتى لا يحدث غرق، مشيداً بمركز الفيضان بالوزارة  الذي يتنبأ بالأمطار والسيول قبل حدوثها بفترة تترواح من 3 لـ 5 أيام، مؤكدًا أن الوزارة جاهزة لتقليل المخاطر عن المواطنين والاستفادة بالأمطار.

تابع مواقعنا