الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق لـ”يحيى قلاش” عن انتخابات الصحفيين: “سنكون كتيبة مدافعين عن مهنتنا”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 01:08 م

علّق يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، على انتخابات التجديد النصفى المقبلة التى ستجرى فى شهر مارس، على مقعد نقيب الصحفيين و6 أعضاء مجلس النقابة.

وكتب “قلاش” منشورا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، تمنى فيه التقدم لنقابة الصحفيين، وكذلك التوفيق لزملائه المرشحين الجادين والمخلصين لخدمة المهنة والدفاع عنها وعن حقوق أعضاء الجمعية العمومية كل توفيق.

وذكر قلاش فى منشوره: “وقد قدرت لنفسي- احتراماً لزملاء أعتز بهم ولتاريخ نقابي أحمله على ظهري ولتقديرات موضوعية يطول شرحها- أن أختار في هذه اللحظة موقع الجندي بين أعضاء الجمعية العمومية مقاتلاً معهم من أجل رفعة هذا الكيان”.

وأشار نقيب الصحفيين السابق، إلى أنه تعود طوال سنوات ارتباطه بالنقابة التي تلازمت مع دخوله المهنة، أن يؤدي دوره من خارج أو داخل المجلس دون حسابات المكسب الشخصي.

وأردف: “لذلك رأيت من واجبي تجاه عدد كبير من الزملاء من مختلف الأجيال الذين أقدر مشاعرهم وأحترم تقديراتهم أن أؤكد لهم أهمية دورنا المشترك خلال الفترة المقبلة في مساندة من تختارهم الجمعية العمومية بإرادة حرة وأن نكوّن داخل نقابتنا كتيبة من المدافعين عن مهنتنا وعن حقوق زملائنا”.

وتقدم على منصب نقيب الصحفيين 8 مرشحين، حتى الآن، وهم ضياء رشوان، رفعت رشاد، سيد الإسكندراني، عبد النبي عبد الستار، طلعت هاشم وأحمد الشامي، وسمية العجوز، ومحمد المغربي.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل

تابع مواقعنا