الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بإندونيسيا يستعرض الدور السلبي الذى تقوم به دول المنطقة في دعم الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 10:58 ص

التقى سفير مصر لدى إندونيسيا، عمرو معوض، مدير الوكالة الوطنية الإندونيسية لمكافحة الإرهاب، فى إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين.

وعرض السفير معوض، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر ميونخ للأمن، والكلمة التى ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والتي طرح فيها الرؤية المصرية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وضرورة التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

كما عرض حديث الرئيس عن الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، وأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى خلال العام الحالى، والتركيز المصرى على تحقيق مفهوم الأمن بمعناه الشامل السياسى والاقتصادى والثقافى، بالإضافة إلى أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذا المفهوم، وأهمية الافصاح عن الدول والكيانات التى تدعم الإرهاب وتموله بكل الوسائل والطرق.

وأشار السفير، إلى التطور السريع للإرهاب وطرق تمويله وخصوصًا فى منطقة الشرق الأوسط واتخاذه للعديد من الأشكال، فضلًا عن الدور السلبى الذى تقوم به بعض الدول فى المنطقة من خلال دعمها للكيانات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار فى دول المنطقة.

كما نوه، للدور المدمر والتخريبى الذى تقوم به حركة الإخوان الإرهابية منذ تأسيسها فى عام 1928، وصولًا لثورة 30 يونيو والتى أطاحت بالإخوان وأنقذت مصر والمنطقة بأسرها من أخطار جمة.

من جانبه، أعرب المسؤول الإندونيسى عن أمله فى دعم التعاون مع مصر خلال المرحلة المُقبلة، والتى تشهد تحديات كبيرة، مُعربًا عن خالص تعازى بلاده فى حادث الدرب الأحمر، راجيًا تبادل الخبرات فى مجال مكافحة الإرهاب مع الجانب المصرى، وتطوير التعاون القائم خصوصًا من خلال استقبال العلماء والأئمة من الأزهر الشريف لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة.

تابع مواقعنا