الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يحظر على الطلاب الوافدين تلقي أي دروس خارج أروقة الأزهر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:33 ص

قال عثمان نورستاني، رئيس برلمان الوافدين بجامعة الأزهر، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، التقي بأعضاء البرلمان، وشدد على ضرورة الاهتمام بتلقي العلم والحرص عليه من معين الأزهر الشريف حتى يعودوا لبلادهم خير سفراء.

 

وأشار نورستاني إلى أن الطيب شدد على ضرورة التزام الطلاب بالمنهج الأزهري، ومنع ذهاب الطلبة منعًا باتًا إلى الساحات خارج أروقة الجامع الأزهر والجامعة، أيًا كانت تلك الساحات لتلقي الدروس؛ وأن كل من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

وبين نورستاني أنه وعد بتوفير كل ما يحتاج إليه أبنائه الوافدون في تلقي العلوم والفنون في كافة المجالات داخل أروقة الأزهر جامعًا وجامعة، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة مشكلة تأخير الإقامة لبعض الطلبة وتم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأوضح نورستاني أن برلمان الوافدين يستقبل كافة الاقتراحات والشكاوى تمهيدًا لعرضها على “أبو الوافدين” فضيلة الإمام الأكبر.

 

من ناحية اخرى وافق المجلس الأعلى للأزهر، خلال اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على عودة بعثة الأزهر الشريف إلى جمهورية المالديف بشكل رسمي.

تابع مواقعنا