الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأجل خاطر مصر.. يوسف زيدان يناشد السيسي الإفراج عن ناشر “الملاك” (نص الرسالة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:00 م

ناشد الروائي الدكتور يوسف زيدان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، سرعة الإفراج عن الكاتب والناشر خالد لطفي مدير مكتبة “تنمية” للنشر والتوزيع، من أجل المصريين، حيث يقضي خالد لطفي عقوبة لمدة عام ونصف في الحبس، ضمن مدة 5 سنوات مدة حبسه من محكمة عسكرية لمدة 5 سنوات.

نص رسالة زيدان
نص رسالة زيدان

وقال زيدان في تدوينة عبر حسابه الشخصي على تويتر:”أدعو الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل خاطر مصر، أن يُصدر عاجلاً عفواً رئاسياً عن الناشر “خالد لطفي” المحبوس منذ سنة وصدر عليه حكمٌ بالحبس خمس سنوات، لأنه أصدر كتاباً .. مؤكداً على السيد الرئيس سرعة إصدار هذا العفو، الضروري، لأنه لا مستقبل لبلد يُسجن فيه ناشرون لأنهم نشروا أو مؤلفون لأنهم ألّفوا، فهذا من خطايا زمنٍ بائسٍ قد انقضى”.

حبس ناشر “الملاك” لأشرف مروان 5 سنوات بتهمة إفشاء أسرار عسكرية

وفى وقت سابق ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن محكمة مصرية أصدرت حكمًا بحبس، خالد لطفي، مؤسس مكتبة ودار نشر “تنمية”، وناشر رواية “الملاك” لمدة خمسة سنوات.

وأضافت الصحيفة، أن الحكم صدر بعد اتهام لطفي بنشر أخبار كاذبة وإفشاء أسرار عسكرية، بعد توزيعه رواية “الملاك” للمؤلف الإسرائيلي “يوري بار جوزيف”.

وبينت، أن وقائع القضية تعود إلى عشرة أشهر، عندما اتفق صاحب دار نشر “تنمية” على نشر طبعة مصرية من الكتاب المثير للجدل بالتعاون مع الناشر الأصلي “الدار العربية للعلوم ناشرون” اللبنانية.

ننشر تفاصيل الحكم على صاحب دار نشر “الملاك”.. وموقفه القانونى فى القضية العسكرية

تابع مواقعنا