الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعادل الإيجابي يحسم ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مارس/2019 - 04:42 م

أنتهت مباراة توتنهام و أرسنال بنتيجة  والتي جمعتهما في قمة الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” لموسم 2018-2019.

افتتح الجانرز أهداف اللقاء عن طريق آروني رامسي في الدقيقة 16، قبل أن يدرك السبيرز التعادل في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، بينما شهدت المباراة إضاعة بيير أوبامينج ضربة جزاء في الدقيقة 91، كما تعرض توريرا، لاعب وسط المدفعجية للطرد في الدقيقة 96.

ويحتل توتنهام المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي، بـ61 نقطة، متفوقا بأربع نقاط عن ملاحقه أرسنال الذي رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع.

سيطر توتنهام على مجريات الشوط الأول، واعتمد المدفعجية على المرتدات ونجح آرون رامسي في الدقيقة 16 من  تسجيل الهدف الأول للأرسنال عن طريق كرة طويلة من شاكا في اتجاه لاكازيت لكن تدخل دافينسون سانشيز الذي فشل في إبعاد الكرة بغرابة لتصل إلى لاكازيت الذي أرسل بينية رائعة من قبل منتصف الملعب وصلت إلى آرون رامسي الذي انطلق في مواجهة المرمى أنهاها بمرور رائع من حارس المرمى هوجو لوريس وسدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

حاول لاعبو توتنهام إدراك التعادل، لكن صلابة دفاع أرسنال منعهم من إدراك التعادل، وتألق هوجو لوريس، ومنع فرصة تعزيز أرسنال لتقدمه، وتصدى لفرصتين محققتين إحداهما تسديدة قوية من أليكس إيوبي حولها حارس السبيرز إلى ركنية.

وفي الدقيقة 24  كان فريق توتنهام  على موعد مع هدف ملغي له بعد ركلة حرة مباشرة، نفذها تريبيير عرضية قوية من الجهة اليمنى حولها هاري كين برأسية قوية رائعة سكنت أعلى يسار شباك فريق أرسنال لكن حكم اللقاء أشار بوجود تسلل على هاري كين.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كانت أخطر فرص اللقاء لفريق توتنهام بعد بينية عالية رائعة من هاري كين وصلت إلى إريكسن الخالي من الرقابة على حدود منطقة الست ياردات، سدد إريكسن كرة قوية رائعة تصدى لها لينو ببراعة لكن وصلت الكرة إلى سيسوكو على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية تصدى لها المتألق لينو من جديد وأبعدها إلى ركنية، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف “رامسي”.

 في الشوط الثاني 

أهدر لاكازيت فرصة تعزيز النتيجة للجانرز في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من مونريال، قام بتسديدها بجانب القائم.

ورد ألدرفيليد على فرصة لاكازيت، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 بعد عرضية من إيركسن ولكن الكرة مرت بجانب القائم.

وأجرى أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال تبديلاً بإخراج لاكازيت والدفع بإيميريك أوباميانج لتدعيم خط الهجوم.

وفي الدقيقة 74، تحصل توتنهام على ركلة جزاء بعدما ارتكب سوكراتيس مخالفة ضد هاري كين أثناء كرة عرضية من إيركسن، وقام المهاجم الإنجليزي بتسديد ركلة الجزاء ليسكنها على يسار لينو.

وحصل أوباميانج على ضربة جزاء في الدقيقة 90 من زمن اللقاء، ولكن نجح هوجو لوريس في التصدي لها ببراعة وأبعدها دفاع توتنهام عن منطقة الجزاء.

تابع مواقعنا