الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. قرار جمهوري بالموافقة على قرض بمليار دولار من البنك الدولي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 07:09 م

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم ٢٠ لسنة ٢٠١٩، بالموافقة على اتفاق قرض سياسات التنمية لتنمية القطاع الخاص؛ من أجل النمو المتكامل بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بمبلغ مليار دولار أمريكي، والموقع بتاريخ ٩ ديسمبر ٢٠١٨.

وكان مجلس النواب وافق على القرار بجلسته المنعقدة في ٢٩ يناير ٢٠١٩.

والتقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، صباح اليوم، مارينا ويس، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي لمنطقة دول مصر واليمن وجيبوتي، بهدف بحث سبل التعاون بين الطرفين.

وفى بداية الاجتماع، قامت وزيرة التخطيط بتهنئة مارينا ويس على تقلدها للمنصب الجديد الذي شغلته في يناير 2019، واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء أهم الملفات التى تعمل عليها الوزارة، مثل ملف الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

حيث أكدت أن الهدف الأساسي لخطة الإصلاح الإداري التى تقوم عليها الوزارة هو تأهيل الموظف العام وخلق بيئة مناسبة ومواتية لإنتاجية أفضل، وهو ما ينعكس على تقديم خدمة جيدة للمواطن.

وأشارت إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يعد فرصة ذهبية لرسم هيكل تنظيمي وإداري منضبط لشكل الحكومة المصرية ككل والهيئات التابعة من خلال مشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وأضافت أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لا يعني الانتقال المكاني فقط للوزارات والأجهزة الحكومية ولكن أيضًا الانتقال بشكل أكثر تطورًا وحداثة في الجهاز الإداري للدولة، حيث تتضمن تلك المدن الجديدة أنظمة تكنولوجية عالية من شأنها توفير الخدمات بشكل أسرع وأسهل للمواطن.

تابع مواقعنا