الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجريدة الرسمية تنشر قرار تعيين الفريق كامل الوزير وزيرًا للنقل

الفريق كامل الوزير
أخبار
الفريق كامل الوزير فى جولة تفقدية فى محطة مصر
الأربعاء 13/مارس/2019 - 05:39 م

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بتعيين المهندس فريق أول كامل عبد الهادي فرج الوزير، وزيرا للنقل والمواصلات.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، قد قدم استقالته عقب اصطدام جرار بقطار، مما ادى إلى وفاة 23 شخص وإصابة حوالي 40 آخرين.

وفي وقت سابق قرر قاضي المعارضات تجديد حبس 6 متهمين وهم كلا من: سائق الجرار 2305 ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار وسائق الجرار 2302 وعامل المناورة لذات الجرار وايضا العامل المختص بتحويله الخطوط لمدة 15 يوماً علي ذمة تحقيقات القضية.

لأول مرة.. كامل الوزير في مجلس الوزراء (صور)

 

واستدعت النيابة العامة، القائم باعمال رئيس هيئة السكك الحديد محمد حسين، ومدير محطة سكك حديد مصر مصطفى مهران، وعدد من الموظفين داخل المحطة، للتحقيق معهم حول ملابسات حادث محطة مصر.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

تابع مواقعنا