الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المالية": وقف تحصيل المستحقات الحكومية بـ"الكاش" بداية من مايو (فيديو)

تحصيل أموال بالطرق
أخبار
تحصيل أموال بالطرق الإلكترونية
الأربعاء 20/مارس/2019 - 07:13 م

قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن هناك اتجاه داخل الحكومة لتنفيذ الشمول المالي من خلال العمل بالمصارف والبنوك والحصول على خدمات بنكية بأسعار مخفضة من أجل التوجه إلى مجتمع نقدي لا يتعامل بالأموال “الكاش” وهو ضمن رؤية مصر في عام 2030.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه سيتم وقف التحصيل الكاش ابتدا من أول مايو المقبل مع جميع المستحقات الحكومية.

وتابع رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، أنه تم توفير العديد من طرق الدفعة الالكترونية للمواطنين الذين يدفعون المستحقات الحكومية وبالتالي لن يحتاج المواطن للذهاب إلى المصلحة الحكومية من أجل دفع قيمة رسوم الخدمة.

البريد تستبدل الدفاتر الورقية بالإلكترونية

وفى وقت سابق أعلن عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء واستبدلها ببطاقات إلكترونية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بعد نجاح التجربة على قطاعى القاهرة والجيزة، وذلك اعتبارا من أكتوبر الجارى عدا حسابات القصر ومن فى حكمها تسرى عليهم الإجراءات المعمول بها حاليا.

وقال عصام الصغير، إن الهيئة بدأت التحول التدريجى لاستخدام البطاقات الإلكترونية بقطاعى القاهرة والجيزة منذ أغسطس الماضى، وبعد نجاح المرحلة الأولى قررت الهيئة تعميم القرار على مستوى الجمهورية وذلك لإتاحة الفرصة لعملاء البريد للاستفاده من خدمات الدفع الالكترونى والتسوق عبر مواقع التجارة الالكترونية والاستفادة من العروض التى تتاح لحاملى مثل هذه البطاقات.

تعرف على بديل البنك المركزي لكروت فيزا وماستر كارد.. أصحاب المعاشات المستفيد الأكبر

تابع مواقعنا