الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاعر فاروق جويدة: “الثقافة عاوزة واحد زي كامل الوزير” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مارس/2019 - 01:28 ص

قال الشاعر فاروق جويدة، إن الثقافة في مصر تشهد تراجعا ملحوظا، وهناك غياب فى “عقل مصر” ودروها التنويرى.

 

وأضاف “جويدة”، خلال حواره في برنامج “الحكاية”، الذي يُعرض على قناة “mbc مصر”، إن مصر تتقدم على مدى عمرها بالفكر، والعقلية المصرية كانت الرصيد الحقيقي وكذلك القوة الناعمة: “الثقافة عاوزة وزير مثل كامل الوزير فى النقل”.

 

وتابع “جويدة”، أنه مؤمن بالإنجازات التى تشهدها البلاد على المستوى الاقتصادى والأمنى، لكن هناك غياب فى “عقل مصر” ودروها التنويرى، مطالبًا الدولة بضرورة الاهتمام بالثقافة المصرية داخل فى ظل الانقسامات والغياب.

صحي النوم.. كامل الوزير يفاجيء عمال وموظفي محطة مصر صباح اليوم

 

قرر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عددًا من الإجراءات التى تم اتخاذها لتسهيل حركة دخول وخروج الركاب القطارات، بزيادة منافذ الدخول والخروج للمحطة بالإضافة إلى فتح نفق من جهة أحمد حلمى يسمح لدخول الركاب إلى أى رصيف من أرصفة المحطة أو الخروج لميدان رمسيس للعمل على سيولة الحركة ومنع الزحام على بوابات الدخول لأحكام السيطرة.

وأكد الوزير خلال تفقده محطة مصر صباح أمس، أن عدم الحصول على التذكرة تعرض الراكب للغرامة والتى سيتم تغليظها لتصبح 30 جنيها لراكب الدرجة الأولى و20 جنيهًا لراكب الدرجة الثانية و10 جنيهات لراكب الدرجة الثالثة و5 جنيهات لراكب قطارات الضواحى كما سيتم تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب فى غير الأماكن المعدة للركوب مثل الركوب بين فواصل العربات او التسطيح أو السير على القضبان حفاظا على أرواح المواطنين.

زيارة محطة مصر

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بزيارة محطة مصر، ومتابعة أعمال نظافة المحطة وفتح أنفاق المشاة، التى أمر بفتحها لتسهيل حركة تنقل المواطنين بالمحطة.

وحرص وزير النقل على شراء تذكرة قطار المناشي قبل استقلال القطار للتوجه إلى معهد وردان لتدريب العاملين بالسكة الحديد، واستمع إلى شكاوى الركاب،  حيث أبدى عدم رضاه عن مستوى الخدمة بالقطار ونظافته.

ويتفقد الوزير الذى يزور معهد وردان الخاص بتدريب العاملين بالسكة الحديد أقسام المعهد المختلفة، وأجهزة المحاكاة الخاصة بتدريب السائقين، وكيفية تدريب العاملين بأقسام المعهد المختلفة، كما يزور المدرسة الثانوية للنقل الموجودة بالمعهد، والتى يخرج منها كافة التخصصات الفنية التى تحتاجها هيئة السكة الحديد.

وكان المهندس كامل الوزير قد قام بجولة تفقدية لمحطة مصر، لمتابعة وتنفيذ كافة توجيهاته وتكليفاته خلال الأيام القليلة الماضية، كما تفقد الوزير ورش اصلاح الجرارات برمسيس.

تابع مواقعنا