رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بالتعليم: امتحانات مايو للصف الأول الثانوي ورقية وجاري طباعتها

القاهرة 24

رجح مصدر مطلع من داخل وزارة التربية والتعليم، أن الاتجاه الأقوى حتى الآن، هو انعقاد امتحانات مايو المقبل الخاص بالصف الأول الثانوي سيكون بالورقة والقلم.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه جاري طباعة امتحانات بعض مواد الصف الأول الثانوي، وهو ما يؤيد اتجاه الوزراة لعقد امتحان مايو القادم بالورقية وليس بالتابلت.

وأوضح المصدر، أن قرار العودة للورقي ليس نهائيًا، متابعًا: “لو السيرفر اشتغل تمام والأمور سارت بشكل طبيعي قبل 14 إبريل، هنعتمد الامتحانات بالتابلت، وإن لم يتم فسوف يؤخذ القرار بشكل نهائي”.

تأكيدًا لانفراد “القاهرة 24”.. وزير التربية والتعليم يوقف امتحانات التابلت لحين اكتمال المنظومة

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عقد مؤتمرًا صحفيًا من مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، بشأن تطبيق منظومة التابلت التعليمي، مؤكدًا على أنه لن يتم إجراء امتحانات عبر التابلت إلا بعد توافر التقنية 100%.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده شوقي، مع الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100%.

موقع وزارة التربية والتعليم.. طلاب الصف الأول الثانوي ينتظرون نشر امتحان الأحياء

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه خلال الـ 10 أيام القادمة التى تحتوى على امتحانات الصف الأول الثانوى، سيتم وضع الأسئلة علي موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط وحلها، ومن ثم مراجعتها مع المدرس.

وتابع: “مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقى التجربة خلال الامتحانات المقرر إجراؤها خلال الـ 10 أيام”، موضحًا أن امتحان أمس واليوم كان الهدف منه أولا اختبار السيستم التكنولوجي، واختبار أنفسنا بالتجربة الجديدة.

وإلا سنلجأ لهذا الحل.. الحكومة تمنح وزير التعليم مهلة أسبوعين لحل أزمة “السيستم”

وأوضح أنه فيما يتعلق بالاختبار التكنولوجي فإنه تم وضع أيديهم على نقاط الضعف، وأن نجاح نظام التعليم الجديد ليس مرتبطا بالتكنولوجيا، ولكنه مرتبط بطريقة التقييم والتصحيح.