الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير لـ«طلاب الثانوية»: عرضت على السيسى تطوير نظام الدراسة بمعهد وردان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:56 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه عرض علي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، بتطوير نظام الدراسة في معهد وردان، واستبداله من مدرسة إلى معهد فني صناعي للسكة الحديد.

وأوضح كامل الوزير في تصريحات خاصة لبرنامج “الحكاية”، والذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والمذاع علي فضائية “إم بي سي”، “ناخد ولادنا بعد دبلوم الصناعة ويكون مخلص الخدمة العسكرية إلى المعهد ده للتدريب علي السكة الحديد.. والسنة اللي جاية هنعلن علي حسب الاحتياجات”، فضلا عن أننا هنأخذ أيضا من الثانوية العامة، فضلا عن إنه سيتم توفير لهم مواد عن السكة الحديد والتدريب العملي، والمحاكيات مع القطارات لكي يتخرج من المعهد بعد سنتين مهيئ وقادر أن يعمل في كل مهن السكة الحديد.

يذكر أن الوزير تابع انتظام العمل بمحطة الجيزة للسكك الحديدية والتنفيذ الفعلي لعدد من التوجيهات التي سبق ووجه بها خلال جولته الأخيرة بالمحطة وتشمل: “زيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب وتعديل وضع عدد كبير من الكابلات بالمحطة بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين.

والاهتمام بإصلاح أكشاك الشركة الوطنية بعربات النوم بالمحطة بحيث تظهر بشكل جيد وزيادة اعمال النظافة بالمحطة وفتح بعض دورات المياة المغلقة”، حيث اطمئن الوزير على تنفيذها كما تابع تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة وتطبيق الغرامات المختلفة ضمن منظومة الانضباط في منظومة السكك الحديدية والتقى الوزير بعدد من الركاب.

عليها صندوق زجاجى.. كامل الوزير يُجبر مدير محطة بني سويف على تشغيل حنفية الحريق

جولة بنى سويف

تفقد وزير النقل، محطة سكة حديد بنى سويف، وذلك فى جولة صباحية تشمل مرافق المحافظة الخدمية للهيئة.

وأثناء سيره داخل المحطة طلب الوزير، وزير النقل، من العاملين بها تشغيل حنفية الحريق الموجودة فى المكان، وذلك عقب اكتشافه وجود صندوق زجاجى محاط بالحنفية، وكذلك قفل حديدى.

ووجه حديثه إلى مدير المحطة متسائلا عن سبب وجود ذلك الصندوق والقفل الخاصين بالحنفية التى من المفترض أن تكون جاهزة فى حالة الطوارىء؟، وكذلك يجب أن تعمل بطريقة إلكترونية فى حالة حدوث شىء ما داخل المحطة، مطالباً بتشغيلها، ليقوم مدير المحطة بفتح الصندوق الزجاجى وتشغيلها.

تابع مواقعنا