السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء: 220 منفذًا لـ”معارض أهلًا رمضان” بمحافظات الجمهورية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/أبريل/2019 - 11:44 م

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم وضع استراتيجية معينة لضبط أسعار السلع تقوم على أكثر من مكون، أولها إيجاد مخزون من السلع الاستراتيجية يكفى لـ 6 أشهر، موضحًا أن المخزون الاستراتيجى للزيت يتجاوز 5 أشهر، ومخزون السكر يكفي لـ8 أشهر.

وتابع: “أما المكون الثانى يكمن فى توفير السلع فى الأسواق بأسعار مناسبة لمواجهة أى عمليات احتكارية أو تلاعب، لافتا إلى أن المكون الأخير يكون فى رقابة الأسواق وضبط الأسعار وهذا ما تقوم به الجهات الرقابية، مؤكدا  أن سعر كيلو الفول سوف يتم توفيره بسعر 14 جنيها بعدما وصل سعره في الفترة الماضية إلي 30 جنيها، مضيفًا: “سوف ينطبق هذا على كل السلع الأساسية والرئيسية”.

وأضاف “سعد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة “الحياة”، أن معرض “أهلا رمضان” يضم 220 منفذًا تغطى كل محافظات الجمهورية، وسوف يبدأ في 20 أبريل، وينتهي يوم 5 يونيو.

وتابع: “أنه تم مراعاة أن تغطي هذه المنافذ كافة محافظات الجمهورية، مع إعطاء أولوية للمحافظات النائية والأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن فائدة المخزون الاستراتيجى هو اتقاء مصر شر الاستيراد بالسعر العالمي فى حالة ارتفاع الأسعار ،

تابع مواقعنا