الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين اللواء عمرو إسماعيل رئيسًا لهيئة الموانئ البرية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 03:29 م

أصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل، قرارا بتعيين اللواء عمرو إسماعيل رئيسا لهيئة المواضيع البرية والجافة، خلفا للمحاسب حسنى عبدالله سليمان، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة.

تقدم  رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، حسني عبد الله سليمان، باستقالته للمهندس كامل الوزير، مسببًا استقالته أنها لظروف خاصة كما أنه بلغ سن المعاش.

قرار عاجل لكامل الوزير بشأن المتسولين والباعة في السكة الحديد

ويُعد حسني عبد الله سليمان، أحد كبار الموظفين بوزارة النقل، ويبلغ من العمر 61 عامًا، وشغل عدة مناصب، أبرزها رئيس قطاع التشغيل والموزانات بوزارة النقل، ونائب رئيس السكة الحديد للشؤون المالية ثم رئاسة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة.

يُذكر أن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، يحضر أول اجتماع له داخل مجلس النواب، اليوم، إذ يشارك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة ومتابعة خطة وزارة النقل في التطوير.

وحضر وزير النقل أول اجتماع له داخل مجلس النواب، اليوم، إذ يشارك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة ومتابعة خطة وزارة النقل في التطوير.

ويبحث الاجتماع الذي يحضره الوزير، ما تم انجازه من خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق الإقليمية، وكذلك الطرق الرابطة بين المحافظات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، بالإضافة إلى خطة التعاون بين وزارتي النقل والتنمية المحلية بشأن متابعة صيانة تلك الطرق، وذلك في إطار سعي الدولة نحو تحسين ورفع كفاءة وتطوير الطرق القديمة وإنشاء شبكة طرق جديدة.

وعقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء ورش «إيرماس» و«كوم أبو راضي» و«التبين»، بالإضافة إلى رئيسي شركتي «إيرتراك» و«ايجيفراي» لتجديدات وصيانة السكة الحديد، بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية، بالأمس، لمتابعة أعمال صيانة وعمرات الجرارات وتحسين وتطوير العربات ومتابعة معدلات تجديد خطوط السكة الحديد. واستعرض الوزير، معدلات الإنتاجية في كل ورشة والمعدات الموجودة بها والخطة المستقبلية للتطوير واحتياجات كل ورشة سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو بقطع الغيار الأصلية. وأكد، أنه سيتم التطوير الشامل لكل ورش هيئة السكك الحديدية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة بها وتوفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة والتي سيتم شراؤها عن طريق لجان متخصصة بها ممثلون عن الورش المختلفة، بالإضافة إلى التعاون مع الشركات الأصلية المصنعة للجرارات للإشراف على عمل العمرات في ورش السكة الحديد بقطع الغيار الأصلية وبأيدي العمالة المصرية لتدريب العاملين المصريين ونقل الخبرات إليهم وتوفير العملة الصعبة والوقت.

 

تابع مواقعنا