الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لمدير صندوق النقد: وعي وإدراك الشعب وراء نجاح الإصلاحات الإقتصادية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أبريل/2019 - 10:17 ص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السيدة كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، وذلك بمقر إقامة سيادته بواشنطن في “بلير هاوس”.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض أوجه التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي في ضوء تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأكد  السيسي خلال لقائه، أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسي في نجاح جهود الدولة في تنفيذ عملية الإصلاح، بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها في هذا الإطار، بما ساهم في إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري بشهادة البيانات الرسمية لصندوق النقد الدولي، وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة.

ومن جانبها قدمت لاجارد، التهنئة للرئيس على ما تم انجازه في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية، مؤكدةً أن الوعي الكبير الذي أبداه الشعب المصري، إلى جانب الإدارة الناجحة من قبل القيادة السياسية المصرية لسياسات إصلاحية عميقة، أدت إلى تحسين المؤشرات الاقتصادية المختلفة على نحو لافت عكس التطبيق الناجح والدقيق لخطوات الإصلاح الاقتصادي، ومشددةً على حرص صندوق النقد الدولي علي مواصلة التعاون البناء مع مصر لاستكمال آخر مراحل برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح.

يذكر أن وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلتال الساعات القليلة الماضية، للبيت الأبيض بواشنطن، لمقابلة نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

السيسي يصل البيت الأبيض لمقابلة نظيره دونالد ترامب

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين.

كما احتشد العشرات من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر “بلير هاوس”، التابع للبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

مظاهرات مؤيدة للرئيس السيسي في واشنطن

 

 

تابع مواقعنا