الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: مصر كانت في طريقها لكارثة محتملة لولا هذا “القرار الجريء”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:32 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر كانت في طريقها لكارثة محتملة لولا “الإصلاحات الاقتصادية الجريئة”.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها رئيس الوزراء مع مؤسسة Business” Investment” نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصري، وُزع مع عدد الأحد 14 أبريل لصحيفة “واشنطن بوست”، واسعة الانتشار.

وأضاف مدبولي: “إذا نظرنا إلى الأرقام اليوم، في الربع الأخير، نجد البطالة تنخفض إلى 8.9%، بعد أن كان معدلها قرابة 14%، وتجاوزت احتياطيات العملات الأجنبية للبلاد 44 مليار دولار أمريكي”.

وأشار إلى أنه بالنسبة للنمو الاقتصادي، العام الجاري، فإن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بمقدار 5.6%، و”سنعمل جاهدين خلال العام المقبل للوصول إلى معدل نمو نسبته 6%”، وهو ما وصفه بأنه “إنجاز مٌبهر حقاً”.

كما أشار خلال المقابلة إلى تقارير المؤسسات الدولية التي تُظهر أن مصر كانت من بين الدول الخمس الأكثر نموًا في العالم، مُؤكدا أنه فيما يتعلق بالاقتصاد تسير الأمور بشكل جيد والحكومة تعتزم مواصلة البناء على ما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أنه عندما شرعت الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، طلب الرئيس السيسي من الشعب المصري التحلي بالصبر، لأن هذه الإجراءات الصعبة من المنتظر أن تستغرق بعض الوقت قبل أن يظهر أثرها الإيجابي، لافتاً أنه بفضل برنامج حماية اجتماعية متنوع وقوي تم تدشينه ليسير جنباً إلى جنب مع أجندة الإصلاح الاقتصادية، فإن المصريين الآن خاصة من الشرائح الأقل دخلاً في صعيد مصر، بدأت تشعر بأثر هذه البرامج الاجتماعية.

تفقد أعمال تكريك وتطوير بحيرة إدكو 

وفى وقت سابق تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظة البحيرة، في مستهل زيارة ميدانية موسعة، يرافقه خلالها اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والتي تأتي بهدف تفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، لإسراع وتيرة تنفيذها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل رئيس الوزراء، زيارته إلى محافظة البحيرة بتفقد الوضع الراهن لبحيرة ادكو، واستمع إلى شرح تفصيلي على خارطة للمسح الذي خضعت له البحيرة عبر وسائل الاستشعار عن بعد، كما اطلع على موقف تنفيذ مشروع تطوير وتكريك البحيرة بهدف تحقيق الاستفادة المُثلى بما تتميز به من مورد مائي وثروة سمكية.

تابع مواقعنا