رئيس التحرير
محمود المملوك

التحريات: اللاعب “حمادة السيد” قابل “داعش” وتواصل معهم.. وانتداب خبراء لفحص “الرسائل”

القاهرة 24

وجهت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحام العام الاول، عددا من التهم للاعب حمادة السيد، لاعب نادى أسوان بعد القبض عليه وحبسه لمدة 15 يوماً،

وجاءت التهم من نص التحقيقات اللتي اجرتها نيابة امن الدوله العليا، منها التواصل مع تنظيم داعش، والانتماء لجماعات محظورة، والتخطيط لاستهداف منشآت حيوية، والتخطيط لقلب نظام الحكم،والتحريض علي التظاهر.

كما تبين من خلال التحقيقات أن المتهم تقابل مع مع أفراد من تنظيم داعش بسيناء، كما أن هناك مكالمات هاتفيه تكشف تمويله لتنظيم داعش، واستمعت النيابة الى شهادة الضباط اللذين قاموا باجراء التحريات، وأكدوا على أن التحريات تمت فى 3 شهو، حيث أنكر اللاعب كل تلك الاتهامات واقوال الشهود.

وأمرت النيابة بانتداب خبراء من الاذاعة والتلفزيون لفحص المكالمات الهاتفية، وندب المعمل الجنائي لإعداد تقرير حول المكالمات التى اجراها، وأيضا فتح حسابه الشخصى على فيسبوك للتأكد من نص المحادثات التي قام بها، واستعجلت النيابة تلك الجهات للانتهاء من التحريات الموكله لها.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس حمادة السيد لاعب نادى أسوان 15 يوما، بتهمة الانتماء لجماعة محظورة أسست بخلاف القانون وتكدير السلم والأمن العام. بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لنادى أسوان على “فيس بوك”.

وكانت الأجهزة الأمنية بأسوان، ألقت القبض على لاعب نادى أسوان بعد أيام من اختفاءه فجأة فى ظروف غامضة، حيث كلف نادى أسوان الرياضى، محامي للتواصل مع أسرة مدافع الفريق حمادة السيد المختفى منذ أيام، وتحرير محضر لدى الأجهزة الأمن يفيد اختفاءه وغيابه فى ظروف مفاجئ.