الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يصدر قراراً بشأن الحكام الأجانب بالدوري المصري

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أبريل/2019 - 12:04 ص

أصدر اتحاد المصري لكرة القدم، بعدم الإستعانة بأي حكام أجانب الموسم المقبل، حتي لو دفع النادي التكاليف بقدوم طاقم الحكام.

يذكر أن ابلغ اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الإتحاد الإفرقي، بمشاركة 3 فرق بشكل نهائي في بطولتي الأبطال والكونفيدرالية.

وجاءت الثلاث فرق كالتالي: “الزمالك والأهلي وبيراميدز”.

وفي وقت سابق، حصل اتحاد الكرة على التفاصيل المالية من عائدات البث الفضائى لمباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتي 19 يوليو، التى يضمنها كاف لمصر الصيف المقبل، والتى تصل الى 21 مليون دولار وذلك فى حالة وصول المنتخب المصرى إلى نهائى البطولة القارية.

أما فى حالة خروج المنتخب الوطنى من الأدوار النهائية فتصل القيمة المالية إلى 17 مليون دولار، وذلك بخلاف اللائحة المالية للمنتخبات التى تشارك فى البطولة.

ويسعى اتحاد الكرة إلى زيادة الدخل المالى من بطولة الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر الصيف المقبل بمشاركة 24 منتخبًا فى أول نسخة يشارك فيها هذا العدد بعد اعتماد المكتب التنفيذى للاتحاد الافريقى للنظام قبل أشهر.

وكان طارق رمضان، الناقد الرياضي، قد أكد إن جميع الأندية المصرية توافق على لائحة البطولات الإفريقيةالتي تشارك بها، وأول بند أن هذه البطولة «كاف» ويمتلك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» حقوق البث التلفزيوني أو الحقوق التجارية وأن الأندية عليها احترام هذه الحقوق والكاف يحترم أيضا حقوق الأندية.

وأضاف رمضان، خلال مداخلة هاتفية مع الكابتن زكريا ناصف، ببرنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الكاف أعلن صراحة أن بطولة الأمم الإفريقية 2019 أن المراهنات مطبقة عليها وذكر اسم الشركة التي تدير المراهنات وتواجد اسمها في المباريات الأخيرة للمباريات الماضية والمقبل في مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية».

شوبير: محمد فضل مديرًا لبطولة الأمم الافريقية 2019 رسميًا

وتابع طارق رمضان، الناقد الرياضي، أن هناك إشكالية أن الأندية قامت بالتوقيع مع شركة وسيط مصري للشركة العالمية المتخصة في المراهنات، وهناك حركة للمال السري في المراهنات على تلك المباريات، وممكن أن يتم الدفع عن طريق تحويل دفع الأموال عن طريق شركات المحمول أو الفيزا وغيرها من وسائل الدفع الالكترونية.

تابع مواقعنا