الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: “مهمتنا تأمين اللجان وتسهيل إدلاء المواطنين بأصواتهم”

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أبريل/2019 - 05:05 م

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إجراءات سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع المحافظات، وذلك من مقر غرفة العمليات الرئيسية بمركز معلومات مجلس الوزراء.

وقال مدبولي: تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية منذ الأربعاء الماضي، ويوجد بها ممثلون لمختلف الوزارات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مهمة الحكومة هي توفير اللوجيستيات، وتأمين اللجان، وتيسير وتسهيل عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم، وهذا ما يتم التأكد منه، من خلال غرفة العمليات.

وأجرى رئيس الوزراء، حوارات عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من المحافظين؛ للتأكد من سير إجراءات الاستفتاء بسهولة ويُسر، وفتح جميع اللجان، مشيراً إلى أن جميع اللجان تعمل على مستوى الجمهورية، وهناك استعدادات على أعلى مستوى في جميع المحافظات.

من جانبه، أشار اللواء عاطف عبد الفتاح، أمين عام مجلس الوزراء، إلى أن غرفة العمليات تابعت منذ الأمس بداية أعمال الاستفتاء الخاصة بالمصريين بالخارج، مُؤكداً أن جميع الاستعدادات الأمنية والطبية في جميع اللجان على مستوى الجمهورية تم الانتهاء منها، وكذا تم توفير جميع الاحتياجات الإدارية بكل اللجان، لافتاً في هذا الصدد إلى أن دور غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء هو مُتابعة إجراءات الاستفتاء، وحل أي مشكلة قد تطرأ، بما يُسهم في إدلاء المصريين بأصواتهم بحرية كاملة.

كما شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب.فتح عدد كبير من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين، وذلك للمشاركة فى التصويت على التعديلات التى أقرها مجلس النواب.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل، وأضاف، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على وتجرى عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من يوم السبت المقبل وتنتهي الاثنين المقبل.

تابع مواقعنا