الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جلسة بين وزير الرياضة وأبوريدة لإعلان أسعار تذاكر أمم إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 06:51 م

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، مساء اليوم الثلاثاء ، جلسة مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة من أجل الاعلان عن الأسعار الجديدة لتذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية التي تسضيفها مصر.

ويناقش الوزير مع رئيس الجبلاية تحمل وزارة الشباب والرياضة فارق التكلفة من ميزانيتها والبحث عن سبيل لتعويض فارق التكلفة،.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت أسعار تذاكر كأس الأمم الإفريقية والتي جاءت في مباريات مصر كالتالي: 200 للدرجة الثالثة، و400 للثانية، و500 للاولى علوية، و600 للأولى، و2500 للمقصورة.

مصدر: اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تربط التذاكر بـ”السن”.. وهذه هى الأسعار الجديدة

كشف مصدر مقرب من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 أن هناك اتجاه قوي بتخفيض أسعار تذاكر المباريات في الفترة المقبلة.

وسادت حالة من الغضب بين مشجعي الكرة المصرية عقب نشر الأسعار النهائية لتذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية أمس الاثنين.

وأشار المصدر لـ“القاهرة 24” إلى أن هناك مقترح أمام اللجنة المنظمة بتخفيض أسعار التذاكر بناء على تدخل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدى هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية في مصر، وسيتم ربط أسعار التذاكر بالأعمال السنية للجماهير التي ستحضر مباريات البطولة.

وأوضح المصدر إنه من المقرر أن يكون سعر تذكرة الدرجة الثالثة بملبغ 100 جنيه لما هو أقل من 25 عام من أجل تشجيع الجماهير من أجل حضور كل مباريات البطولة وليس مباريات المنتخب المصري فقط.

على أن تكون أسعار تذاكر أمم إفريقيا كالتالي:

200 ج للدرجة التالتة لكن ب 100 جنيه فقط للشباب اقل من 25 سنة و طلبة الجامعات

400 ج للدرجة التانية

600 للدرجة الاولي و 500 ج للدرجة الاولي علوي

2500 مقصورة رئيسية

في مباريات ليس المنتخب المصري طرفا

100 ج للدرجة التالتة

300 ج للدرجة التانية

500 ج للمقصورة الرئيسية

لكن يسمح لك بحضور مبارايتين في نفس اليوم علي نفس الملعب بنفس التذكرة.

اللجنة المنظمة تتراجع وتعلن خلال ساعات أسعار جديدة لتذاكر أمم إفريقيا

يبدو أن تدخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،لحل أزمة أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية أسفر عن نتائج جيدة ومن المنتظر أن يتم تعديل الأسعار خلال الساعات المقبلة من قبل اللجنة المنظمة بعد الغضب الشديد الذي أنتاب الجمهور و الرأي العام في مصر أسعار التذاكر المرتفعة.

وأكد مصدر من داخل اتحاد الكرة أن اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية،برئاسة هاني أبو ريدة، تدرس حاليًا مراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة، بما يحقق الهدف الأساسي وهو عودة الجماهير إلى المدرجات مما يؤدي لنجاح البطولة.

وكشف المصدر أن أهم ما سيتم مراجعته بشأن تذاكر أمم إفريقيا أسعار تذاكر الدرجة الثالثة  الخاصة بمباريات منتخب مصر مؤكدًا أن تذاكر المباريات التي يغيب عنها المنتخب الوطني سيتم أيضا مراجعة أسعارها حتى تكون المدرجات ممتلأ بالجماهير وتظهر البطولة في أفضل أشكالهاو لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة السمراء والعالم.

وأضاف أن الوقت الحالي يشهد اتصالات بين الجهات المعنية بالبطولة على مستوى الدولة وبين اللجنة المنظمة من خلال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة.

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة أسعار تذاكر أمم إفريقيا

في محاولة سريعة وجرئية من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،لحل “أزمة أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا بعد الغضب الشديد الذي أنتاب الجمهور و الرأي العام في مصر بعدما أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أسعار التذاكر .

جاء نص البيان كالتالي:- 

“في إتصال هاتفي مع هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، بحث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية”.

وأكد وزير الرياضة بأنه يسعى إلى تهيئة الجو المناسب لحضور الجماهير، وأى قرارات أو أزمات سوف تعيق هذا الهدف سيتدخل فورا لإزالتها.

وقال صبحي: إنه اتفق مع ابوريدة على إعادة تقييم تلك الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانيات جماهير الكرة المصرية والتي غالبيتها من الشباب، وبالشكل الذي يظهر صورة مصر الحضارية، موضحا أنه سوف يتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الأزمة والتي ستأتي في الصالح العام.

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه، فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في إستاد السلام.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

 محمد فضل يتحدث عن أسعار تذاكر مباريات المنتخب في أمم إفريقيا

كشف محمد فضل مدير اللجنة المنظمة في كأس أمم إفريقيا عن إنجاز جزء كبير في الخطوات التي قطعتها اللجنة في ملف اختيار المتطوعين الذين ينضمون للمشاركة في تنظيم البطولة.

تذاكر كأس أمم إفريقيا

وقال محمد فضل في تصريح رسمي: “منذ اليوم الأول وملف المتطوعين في صدارة اهتماماتنا لأن هدف اللجنة المنظمة أن يشعر المصريون كلهم بأنهم يشاركون في البطولة”.

وتابع “أحد أهم أهداف اللجنة المنظمة هو تحضير كوادر شابة جديدة تكتسب خبرات وتفيد مصر في المستقبل وهذا يظهر بشدة في ملف المتطوعين”. ‪ ‬ واقترب عدد الزوار المهتمين بكتابة بياناتهم في استمارات التطوع من 70 ألفا، وتقدم بالفعل 5428 طالبا للتطوع على الموقع الالكتروني الخاص باللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف فضل “لهذا فخور بما أنجزناه في ملف المتطوعين. بدأنا بالخطط الطموحة ووضعنا الأساس للعمل”.

وفسر “عملنا على موقع الكتروني خاص باللجنة المنظمة وخصصناه في البداية لملف المتطوعين. موقع الكتروني يعرض صورة مصر باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية ويساعدنا لمخاطبة الراغبين في التطوع ليس في مصر فقط بل حول العالم”.

وتابع “هذا الموقع أتاح فرصة عادلة للجميع للتسجيل والتطوع، مع نظام الكتروني يساعد على اختيار المتطوعين وتوظيفهم بأفضل شكل ممكن”.

دور رئيس لجنة المتطوعين

وأثنى مدير البطولة على دور رئيس لجنة المتطوعين، مفصحا “دكتورة جهاد صاحبة باع طويل في العمل العام وتحديدا ملفات المتطوعين ولديها خبرات كبيرة من العمل في كأس أمم إفريقيا 2006 وكأس العالم للشباب في 2009”.

وأكمل “اللجنة قطعت شوطا كبيرا باستقبال الطلبات والأهم أن الطلبات انهالت علينا ليس من مصر فقط بل وبلاد عديدة أخرى”.

وتقدم 132 شخصا من جنسيات غير مصرية بطلب للانضمام إلى اللجنة المنظمة للعمل ضمن قطاع المتطوعين.

وتعمل لجنة المتطوعين حاليا على مقابلة المتقدمين للالتحاق باللجنة المنظمة، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة التدريب قبل انطلاق البطولة في 21 يونيو 2019.

وتنتهي مرحلة اللقاءات مع المتطوعين لاختيار المنضمين منهم للعمل مع اللجنة يوم السبت المقبل، وتبدأ بعدها مرحلة التدريب.

وأكد فضل “كل شيء يسير وفق الجدول الزمني والخطة الموضوعة سلفا وملف المتطوعين سيظل في أولوياتنا حتى نهاية البطولة”. تم الاستقرار على أسعار التذاكر.. ونسعى لمدرجات ممتلئة في كل مباريات البطولة

أكد عمرو البرتقالي رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019 انتهاء اللجنة من العمل على تحديد أسعار تذاكر مباريات البطولة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري.

ولذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا.

ويستطيع الجمهور شراء تذكرة لمشاهدة أكثر من مباراة في نفس الملعب.

وراعت اللجنة أن تكون أسعار تنافسية قياسا بالأسعار السابقة للبطولات القارية والعالمية.

أسعار تذاكر مباريات المنتخب في كأس أمم إفريقيا

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيها مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيها مصريا للدرجة الثانية و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيها للدرجة الثانية و600 جنيها للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.

تعرف على موعد إيقاف الدورى الممتاز استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية

تابع مواقعنا