السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سرقة بيانات شركات عالمية بعد اختراق “سيتي كومب” الألمانية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/مايو/2019 - 02:02 م

اخترق قراصنة كمبيوتر “هاكرز” النظام الإلكتروني لشركة “سيتي كومب” الألمانية المتخصصة في البنية التحتية للإنترنت، والتي تقدم خدمات لعشرات من أكبر الشركات وأكثرها قيمة في العالم، وفقا لما ذكرته بوابة ماذربورد الإلكترونية الأمريكية.

وأضافت البوابة، أن القراصنة سرقوا بيانات عملاء للشركة الألمانية بينها شركة “أوراكل” و”فولكسفاجن” و”إيرباص” و”إريكسون”، وبدأ القراصنة في أعقاب ذلك في ابتزاز (سيتي كومب).

وحسب البوابة، فإن المهاجمين هددوا بنشر البيانات التي سرقوها وأضافت أنهم أنشأوا بالفعل موقعا إلكترونيا لخدمة هذا الغرض.

واستندت البوابة إلى تصريحات لميشائيل بارتش، الرئيس التنفيذي لشركة (دويتور سايبر سكيوريتي سوليوشنز) التي خولتها شركة (سيتي كومب) بالحديث عن الواقعة. وكتب بارتش في بريد إلكتروني، حسبما نقلت البوابة الأمريكية أن “سيتي كومب تعرضت للقرصنة والابتزاز والاعتداء متواصل”، وأضاف “علينا أن نكون حذرين طالما أن الواقعة برمتها يجري التحقيق فيها عن طريق الشرطة وطالما أن المهاجمين يستخدمون كل الحيل”.

وحسب تقرير البوابة، فإن القراصنة ادعوا أنهم يملكون ” 312570 ملف بيانات مدرجة فى 51025 مجلد”، وتابعوا أن هذه البيانات التي يزيد حجمها عن 516 جيجابايت تحوي معلومات مالية وخاصة.

ومن بين العملاء الذين تم سرقة بياناتهم، إريكسون ولايكا وتوشيبا ويوني كريديت وبريتيش تيليكوم وهوجو بوس و مجموعة إن إتش للفنادق وأوراكل وايرباص وبورشه وفولكسفاجن.

وكان تقرير حديث لشركة “سيسكو” قد كشف عن مجموعة قرصنة متطورة للغاية، تتلقى الدعم من قبل احدي الدول -لم يذكروها- استهدفت جزءًا أساسيًا من البنية التحتية للإنترنت لعدد من الدول، أثناء محاولتها سرقة معلومات سرية.

وأشار باحثو تالوس “وحدة للأمن السيبراني” تابعة للشركة، إلى استخدام المجموعة لتقنية تعرف باسم “اختطاف نظام أسماء النطاقات DNS” من أجل استهداف 40 منظمة ووكالة حكومية، ووزارة خارجية، وشركات طاقة بارزة، إلى جانب عدد كبير من شركات الاتصالات، ومقدمي خدمات الإنترنت، في 13 دولة حول العالم، بينها مصر لأكثر من عامين.

“سيسكو”: مجموعة قرصنة استهدفت مؤسسات لدول من بينها مصر

تابع مواقعنا