الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “معنديش حاجة أخاف منها.. دي بلدي وأنا هاحميها” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/مايو/2019 - 12:17 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يوجد أي شيء يخفيه عن الشعب المصري، بخصوص الأمور المثارة سواء في مصر أو في الخارج من موضوعات، قائلًا: “معنديش حاجة اخبيها أو أخاف منها.. دي بلدي وأنا هاحميها”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحقوق تتمثل في أن يعيش الشعب المصري حياة جيدة ويتم وتوفير العمل المناسب للمواطنين، والسكن والحياة الصحية الطبيعية والتي تتم من خلال مشروعات حقيقية تنفذها الدول المصرية.

السيسي: “لو المظاهرات تبني مصر هنزل بالمصريين في الشارع”

وأكد الرئيس، أن الشركات المدنية هي المشرفة على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ليست من تقوم بهذه المشروعات وحدها حسبما يروج البعض.

وأضاف، أن هذه الشركات مصرية 100%، مشيرًا إلى أن دور القوات المسلحة الوحيد في هذه المشروعات دور إشرافي فقط يتعلق بالمواعيد وحل المشكلات الهامة، وذلك لاهمية المواعيد المحددة للتنفيذ.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع طريق الإسماعلية العوجه، وعددًا من المشروعات القومية في محافظة الإسماعيلية وذلك عبر “الفيديو كونفرانس” وذلك بعد السماح بالإذن الذي اعطاه للواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن المشروعات الجديدة في محافظة الإسماعيلية تعد بمثابة تدشين عملية تنمية شبة جزيرة سيناء.

السيسي يطالب الإعلام بالتصحيح: القوات المسلحة لا تنفذ المشروعات القومية

وقال راضي إن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلي مستوي العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التى تم تنفيذها خلالها.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى، جاء نتيجة قرار ذا رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية.

وستلعب هذه المشروعات الكبرى في محافظة الإسماعيلية، دورا كبيرا فى دعم مشروعات التنمية بمحور قناة السويس وسيناء، ويأتى فى مقدمة هذه المشروعات:

  • مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس الذى يضم نفقين فى الاتجاه من الإسماعيلية إلى سيناء ومن سيناء إلى الإسماعيلية.
  • افتتاح كوبرى “سرابيوم” العائم وذلك ضمن سلسلة الكبارى العائمة التى يجرى إقامتها على طول المجرى الملاحى لقناة السويس.

-كوبرى النصر العائم ببورسعيد

-كوبرى الشهيد أبانوب صابر بالقنطرة

  • كوبرى الشهيد أحمد منسى بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية

-كوبرى الشط بالسويس

  • افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس
  • محور 30 يونيو

  • مشروع إنشاء الجسر الكبير

  • تعمل هذه الكبارى على سرعة نقل الحركة بين ضفتى القناة وخدمة مشروعات التنمية بسيناء

-أحد الحلول المهمة للقضاء على عزلة سيناء

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن المشروعات الجديدة تعد بمثابة تدشين عملية تنمية شبة جزيرة سيناء.

السيسي: “زي المصريين ما غيروا في يناير و30 يونيو يقدروا يغيروا ثالث ورابع”

وقال راضي، إن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلي مستوي العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التى تم تنفيذها خلالها.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى، جاء نتيجة قرار ذا رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية.

وكان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى مقر افتتاح المشروعات بالإسماعيلية، رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء والمسئولين، كما كان بصحبته وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس الأركان الفريق محمد فريد.

تابع مواقعنا