السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط  شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع شادي محمد قائد النادي الأهلي الأسبق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة وما الطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال شادي محمد، لـ“القاهرة 24”: إن شهر رمضان يمثل له الكثير بما يقربه من المولي سبحانه وتعالي، حيث يعتبر فرصة لزيادة الجرعات الدينية والتقرب إلى الله والإكثار من العبادات، كما أن من عاداته في رمضان بجانب التواجد مع العائلة والإفطار سويًا في الأيام الأولى.

وتابع قائد الأهلي أن لديه ذكريات كثيرة مع زملائه بالنادي يأتي على رأسها موقف طريف أثناء تواجدهم بجنوب إفريقيا لخوض إحدى المباريات أثناء شهر رمضان، مشيرا إلى أنه كان هناك رخصة للاعبين للإفطار يوم المباراة إلا أن عددا من اللاعبين أصروا على استكمال الصيام وعدد آخر استخدم رخصة الإفطار، وأثناء سير المباراة رأى اللاعبون أحمد السيد مدافع الفريق، يتناول المشروبات وظهر حينها عبر الشاشات فتوجه إليه اللاعبون وقالوا له (فضحتنا وظهرت على الشاشات) فألقى زجاجة العصائر من على فمه وأسرع بتناول زجاجة مياه وتمضمض وقال (اللهم إني صائم).

وقال نجم الأهلي الأسبق إن الأجهزة الفنية للفريق كانت كثيرًا ما تستدعي أحد الشيوخ في شهر رمضان للحديث مع اللاعبين عن فضائل الشهر الكريم أو الحديث عن جواز استخدام رخصة الإفطار وتعويض ذلك فيما بعدـ مؤكدا أنه يخشي دائمًا من شهر رمضان بسبب الحلويات؛ فقبل الاعتزال كان يتدرب يوميًا ولا يخشي الإكثار من الحلويات بعكس الوقت الحالي حيث إنه لا يلعب كثيرًا وبالتالي يخشي الإفراط في السمنة.

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

وسوم احمد جمال الأهلي الأهلي والزمالك الاهلي الدوري المصري الزمالك الزمالك اليوم المصري النادي الأهلي النادي الاهلي شادى محمد شادي شادي محمد محمد محمد بركات محمد صلاح محمود الخطيب محمود طاهر مرتضى منصور مصر نادي الزمالك وليد سليمان

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها